نائب الرئيس اليمني: المملكة مستمرة بدعمها لليمن حتى التحرير وطرد الحوثي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر نائب الرئيس اليمني: المملكة مستمرة بدعمها لليمن حتى التحرير وطرد الحوثي

أعرب نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر عن تقديره للدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية واهتمامها المتواصل باستكمال معركة التحرير وطرد ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأكد الفريق الأحمر على قدرة اليمنيين وعزيمتهم في دحر وهزيمة الإرهابيين الحوثيين مثمنا تضحيات الجيش الوطني وثباته في وجه ميليشيات الانقلاب الحوثية.. وثمن نائب الرئيس اليمني تضحيات الجيش الوطني لبلاده وثباته في وجه ميليشيات الانقلاب الحوثية.

واطلع نائب الرئيس على المستجدات الميدانية وأحوال الجبهات والمقاتلين في كتاف خلال اتصال هاتفي أجراه مع قائد محور كتاف بمحافظة صعدة اللواء رداد الهاشمي.

» مصرع قائد حوثي

اعترفت ميليشيات الحوثي بمصرع قائد محور صعدة اللواء أمين الحميري في المعارك مع الجيش الوطني الجمعة ولم تعلن مكان مصرعه غير أن مصادر عسكرية أكدت لـ«اليوم» أن الحميري قتل مع 4 من قيادات الميليشيات البارزة في كتاف.

وأعلن الجيش الوطني إحكام السيطرة على جميع الطرق المؤدية إلى وادي آل بو جبارة وقطع خطوط إمدادا الميليشيات إلى المنطقة.

وبدأ الجيش الوطني الجمعة -بإسناد من طيران التحالف ومشاركة قوات خاصة سعودية- عملية عسكرية كبيرة ضد ميليشيات الحوثي بعد هجوم كبير لميليشيات الحوثي حشدت له قوات كبيرة بقيادة قائد محور صعدة الذي قتل في العملية.

» معارك عنيفة

وفي جبهة حرض تستمر المعارك العنيفة لليوم الثاني على التوالي بين قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة وميليشيات الحوثي الانقلابية على تخوم مدينة حرض شمالي محافظة حجة.

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة: إن المعارك أسفرت عن تحرير نحو 15 كيلو مترا، بينها قرى بني هلال والراكب والعسيلة وقرى أخرى، مؤكدا أنه لا يفصل عن مدينة حرض سوى كيلو متر واحد من الخط الإسفلتي الرابط بين ميدي والمدينة.

وأضاف المصدر: تم أسر تسعة من عناصر الميليشيات أثناء المعارك، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، منوها إلى أن المعارك ما زالت مستمرة.

» الجيش يتصدى

وفي جبهات الساحل الغربي تصدت القوات المشتركة لهجمات عنيفة شنتها الميليشيات خلال يومي الخميس والجمعة وفجر أمس السبت شرق منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا.

وشنت الميليشيات قصفا مدفعيا على مواقع القوات المشتركة في مناطق الدريهمي والجاح والتحيتا وحيس وأطراف مدينة الحديدة حيث تضررت منازل ومزارع المواطنين بسبب كثافة القصف.

وأعلنت القوات المشتركة رصد تحركات لميليشيات الحوثي في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة وتجمعات لتعزيزات حوثية إلى خطوط التماس في جبهات الدريهمي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نائب الرئيس اليمني: المملكة مستمرة بدعمها لليمن حتى التحرير وطرد الحوثي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج