المهندسون ينفذون وقفة احتجاجية ببطحاء محمد علي بتونس العاصمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر المهندسون ينفذون وقفة احتجاجية ببطحاء محمد علي بتونس العاصمة

المهندسون ينفذون وقفة احتجاجية ببطحاء محمد علي بتونس العاصمة

نشر في الشاهد يوم 11 - 09 - 2019

581290
نفذ المهندسون المجتمعون بمقر عمادة المهندسين اليوم الأربعاء، وقفة ببطحاء محمد علي احتجاجا على استثناء مهندسي المنشآت والمؤسسات العمومية من الزياد ة في المنح الخصوصية التي وقعها الاتحاد العام التونسي للشغل مع رئاسة الحكومة يوم الخميس 5 سبتمبر الجاري.
وفي تصريح لموقع الشاهد أفاد جمال العبيدي مهندس بوزارة التجهيز أن التجمع اليوم بساحة محمد علي يأتي للمطالبة برفع مظلمة سلطت على هؤلاء اثر الاتفاقية بين الاتحاد والحكومة، التي نصت على زيادة المنحة الخصوصية لمهندسي الوظيفة العمومية، إذ تم اقصاء المنشات والمؤسسات العمومية.
وطالب بسحب وتعميم هذه الزيادة على جميع المهندسين دون تفرقة، مؤكدا التوصل إلى اتفاق مع الامين العام للاتحاد نورالدين الطبوبي، لدى استقباله اليوم المحتجين حول تدارس بطاقة الأجور لمهندسي المنشات العمومية وعرضها على انظار الاتحاد يوم الاربعاء القادم
وأكد تثمينهم زيادة المنحة الخصوصية لمهندسي الوظيفة العمومية، مطالبا بتعميمها على جميع المهندسين دون استثناء، باعتبار أن قطاع الهندسة يظل قطاعا حيويا يساهم بفعالية في النهوض بالبلاد وفي خدمة الصالح العام.
يشار إلى أن المهندسين بجميع الولايات التونسية نفذوا اليوم وقفات احتجاجية في محيط المقرات الجهوية للاتحاد العام التونسي للشغل.
وتكونت خلية أزمة تحت اشراف عمادة المهندسين التونسيين للنظر في الوضع المادي لمهندسي المنشات والمؤسسات العمومية والشركات ذات المساهمة العمومية من أجل إدراجهم في الزيادات المقررة.

.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المهندسون ينفذون وقفة احتجاجية ببطحاء محمد علي بتونس العاصمة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج