السودان.. التوقيع على اتفاق إطاري بين "السيادي" وحركات "الكفاح المسلح"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر السودان.. التوقيع على اتفاق إطاري بين "السيادي" وحركات "الكفاح المسلح"

وقّع كل من المجلس السيادي السوداني، وحركات الكفاح المسلح، على اتفاق إطاري، ينص على وقف شامل لإطلاق النار والبدء في تفاوض مباشر في منتصف الشهر المقبل.

 

ووقّع عن جانب مجلس السيادة، الفريق محمد حمدان دقلو، وعن جانب الجبهة الثورية الهادي إدريس رئيس الجبهة، كما وقع مجلس السيادة على ذات الوثيقة بصورة منفصلة مع الحركة الشعبية، قطاع الشمال، بقيادة عبد العزيز آدم الحلو.

 

وتضم الجبهة الثورية كلاً من حركة العدل والمساواة وحركة تحرير السودان بقيادة مني أركو ميناوي والحركة الشعبية، فصيل مالك عقار.

 

أما الحركة الشعبية، فصيل الحلو، فلا تعد جزءاً من الجبهة الثورية، لذا تم التوقيع معها بشكل منفصل.

 

وينص الاتفاق أيضاً على توصيل المساعدات الإنسانية للمتضررين في مناطق النزاع، وإلغاء أحكام الإعدام الصادرة في حق قادة الحركات المسلحة، علاوة على إطلاق سراح المعتقلين وتعزيز بناء الثقة على أن تبدأ مفاوضات الحل النهائي في 14 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، في عاصمة جنوب السودان، جوبا، وتحت رعاية الرئيس سلفاكير ميارديت.

 

من جهة أخرى يصل إلى جوبا رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، في أول زيارة رسمية خارجية له منذ تقلده منصبه قبل ثلاثة أسابيع.

 

ويرافق حمدوك خلال الزيارة كل من وزيرة الخارجية أسماء عبد الله، ووزير الداخلية الفريق الطريفي إدريس، ووزير الطاقة والتعدين عادل إبراهيم، إضافة إلى مدني عباس مدني وزير التجارة والصناعة.

 

وقال وزير الإعلام فيصل محمد صالح لـ"العربي الجديد" إن زيارة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ستكون زيارة استكشافية لآفاق التعاون بين الخرطوم وجوبا.

تابعنا في :

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السودان.. التوقيع على اتفاق إطاري بين "السيادي" وحركات "الكفاح المسلح" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج