صيدم يكشف تفاصيل اجتماع مركزية فتح اليوم والملف الأهم على الطاولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رام الله / المشرق نيوز

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) صبري صيدم اليوم الثلاثاء، تفاصيل اجتماع المركزية التي تعقد برئاسة الرئيس محمود عباس اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله.

وقال صيدم لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن الإجتماع سيعقد عند الساعة السادسة ونصف مساء وسيتناول الوضع الداخلي الفلسطيني وعلى رأسها الانتخابات التي أعلن عنها الرئيس في خطابه بالأمم المتحدة، ومجمل القضايا العربية والإقليمية وتطورات المشهد الإسرائيلي.

وأضاف أن الاجتماع سيبحث كيفية إجراء الانتخابات في ظل معيقات داخلية وخارجية، مشيرا الى أنه بالنسبة للمعيقات نحن اعتدنا على سواد هذه المعيقات واستدامتها، وعلينا أن نأخذ القرار بكيفية التعامل مع هذه المعيقات.

وحول رؤية الفصائل لانهاء الانقسام، قال صيدم، "أننا رأينا ورقة قدمتها الفصائل، ورأينا بشكل مماثل، ورقة قدمتها حماس لمصر، في تموز/ يوليو الماضي، ولكن من الملاحظ أن هذه الورقة تشمل موضوع الانتخابات.

وتابع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: أن "هناك حالة إجماع حول موضوع الانتخابات، وصندوق الاقتراع هو الحكم بالنسبة لنا، ويجب الاحتكام له للخروج من عنق الزجاجة.

وشدَد صيدم على أن الشعب سيد الموقف، والذي أتي بنتائج انتخابات 2006 هو الذي يمتلك القرار فيما يتعلق بالمشهد السياسي الفلسطيني، أما استدامة حالة المراوحة، وتحويل غزة لإمارة، وأخذ غزة رهينة في ظل الوضع السياسي القائم، يجب أن تنتهى بموجب هذه الانتخابات.

ولفت صيدم الى أنه سيكون اجتماع للتنفذية قريباً، واجتماع موسع للقيادة الفلسطينية، لتجديد خارطة العمل، خلال الأيام المقبلة.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صيدم يكشف تفاصيل اجتماع مركزية فتح اليوم والملف الأهم على الطاولة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المشرق نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج