هدوء في ساحات العراق بعد تطمينات المرجعية الدينية الشيعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ساد الهدوء صباح اليوم الثلاثاء ساحات التظاهر في بغداد، وعدد من المحافظات العراقية، بعد تطمينات حصل عليها المتظاهرون بدعم المرجعية الدينية الشيعية العليا، لمطالبهم. وأقام المتظاهرون في ساحة التحرير الليلة الماضية احتفالاً أطلقوا فيه عشرات البالونات البيضاء، وسط هتافات، ورفع لأعلام العراق للتعبير عن سلمية المظاهرات، والتمسك بمطالب المتظاهرين بإقالة الحكومة، وحل البرلمان، وتعديل الدستور العراقي.

وشهدت الساعات الماضية هدوءاً في ساحات التظاهر في ساحة التحرير، وفي ساحة الخلاني ببغداد، ومحافظات الناصرية، والبصرة، وميسان، والسماوة، والديوانية، وواسط، وكربلاء، والنجف، وبابل، وسط غياب لأصوات الرصاص والقنابل المسيلة للدموع التي كان تُسمع في الأيام الماضية.

يأتي الهدوء وسط انتشار للقوات العسكرية في الشوارع الرئيسية وقرب الأبنية الحكومية والمدارس.

ومن المنتظر أن يشهد اجتماع الحكومة العراقية الأسبوعي اليوم، إعلان حزمة جديدة من الإصلاحات تضاف إلى الحزم التي صدرت منذ انطلاق المظاهرات الاحتجاجية في مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هدوء في ساحات العراق بعد تطمينات المرجعية الدينية الشيعية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج