كيف كان رد الرئاسة المقاومة الفلسطينية على مقتل القيادي أبو العطا؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر كيف كان رد الرئاسة المقاومة الفلسطينية على مقتل القيادي أبو العطا؟

أعلنت جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اغتياله بهاء أبو العطا، أبرز قادة "حركة الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة.

وصرح الجيش الإسرائيلي في بيان له، أن الاغتيال تم عن طريق شن ضربة جوية، ضمن عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام (الشاباك) ضد مبنى كان أبو العطا متوجدا بداخله، مشيرا إلى أن تنفيذ العملية تم بمصادقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وأثارت عملية اغتيال بهاء أبو العطا، قائد سرايا القدس -الجناح العسكري- بحركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة، ردود أفعال غاضبة من قبل حركات المقاومة في فلسطين، فضلا عن إدانات من قبل الرئاسة الفلسطينية.

* الرئاسة الفلسطينية تدين الجريمة الإسرائيلية بحق شعبها
الرئاسة الفلسطينية أدانت -في بيان نقلته وكالة الأنباء «وفا»- الجريمة الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبها في قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد مواطن وزوجته وإصابة أطفاله بعد استهداف منزلهم في حي الشجاعية بمدينة غزة، وحملت الرئاسة، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة وتبعات تدهور الأوضاع في القطاع، كما طالبت المجتمع الدولي بالزام الحكومة الإسرائيلية بوقف العدوان فورا وضرورة توفير الحماية العاجلة لشعبها في كافة أماكن تواجده.

* حركة فتح تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد
فيما أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن خالص تعزيها في مقتل قائد سرايا القدس الشهيد بهاء أبو العطا وزوجته، اللذان لقي حتفهما بعملية اغتيالٍ جبانةٍ نفذتها طائرات الاحتلال الغاشم على منزله في مدينة غزّة، وحمّلت الحركة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد، داعيةً المجتمع الدولي إلى لجمه، لأنّ الصمت على جرائمه تعني إعطاء الضوء الأخضر لنتنياهو وحكومته لاستمرار الإرهاب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف البيان: "إنّ حركة فتح في ساحة غزّة تنعى الشهيد المجاهد وتدعى الله العلي القدير له بالرحمة، فإنّها تُعلن عن تعليق فعاليات إحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات في بقية محافظات القطاع، لفتح المجال أمام كوادرها للمشاركة في تشييع الشهيد القائد أبو العطا، وحفاظاً على أمن وسلامة جماهيرها الوفية من غدر الاحتلال".

* حماس تتوعد إسرائيل بالرد على اغتيال أبو العطا
من جانبها، حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان لها صادر اليوم الثلاثاء، جيش الاحتلال الاسرائيلي كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا التصعيد والاستهداف الخطير للقيادي بهاء أبو العطا، مؤكدة أن مسيرة الجهاد والمقاومة مستمرة ومتصاعدة، وأن وجريمة اغتيال القائد أبو سليم لن تمر دون عقاب.

وجاء في نص البيان "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.. تنعى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا العربية والإسلامية القائد المجاهد الشهيد بهاء أبو العطا "أبو سليم" القيادي في سرايا القدس، والذي استهدفته يد الغدر الصهيونية فجر اليوم الثلاثاء 12-11-2019".

وتابعت: "إن شعبنا الفلسطيني إذ يودع اليوم قائدا مجاهدا لحق بركب القادة الشهداء، فإننا نؤكد في حركة حماس أن العدو الصهيوني يتحمل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا التصعيد والاستهداف الخطير، وأن مسيرة الجهاد والمقاومة مستمرة ومتصاعدة، وجريمة اغتيال القائد أبو سليم لن تمر دون عقاب".

* حركة الجهاد ترد على اغيتال القيادي أبو العطا
فيما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، عن قصفها مدنا إسرائيلية مهمة، منها العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، بالصورايخ ردا على اغتيال القيادي، بهاء أبو العطا، كما أطلقت صواريخ باتجاه مدينة سيدروت، القريبة من القطاع، ما أسفر عن إصابة مبنيين، دون وقوع إصابات.

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم"، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صافرات الإنذار أطلقت في جنوب ووسط إسرائيل التي تضم مدينة تل أبيب، عقب إطلاق قذائف من قطاع غزة، وأفادت الصحيفة إن نظام التصدى للصواريخ المعروف باسم "القبة الحديدية"، تصدى لصاروخ في سماء "تل أبيب".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كيف كان رد الرئاسة المقاومة الفلسطينية على مقتل القيادي أبو العطا؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج