تطاوين: تعليق اضراب الجوع الوحشي لمعتصمي الكامور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر تطاوين: تعليق اضراب الجوع الوحشي لمعتصمي الكامور

تطاوين: تعليق اضراب الجوع الوحشي لمعتصمي الكامور

نشر بوساطة وات في الشروق يوم 01 - 01 - 2020

2091226
أفاد الناطق الرسمي باسم "شباب الكامور" طارق الحداد، أنّ المعتصمين الذين ينفذون اعتصاما للأسبوع الثالث على التوالي بمقر ولاية تطاوين، علقوا إضراب الجوع الوحشي الذي دخلوا فيه منذ السبت الماضي، والذي تسبب لعدد منهم في مضاعفات صحية استجابت نقلهم إلى المستشفى.
وتم الإعلان على هذا القرار في مقطع فيديو نشره الحداد على الصفحة الرسمية ل"تنسيقية اعتصام الكامور" على شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، تفاعلا مع رد رئاسة الجمهورية على الرسالة التي وجهها المعتصمون نهاية الأسبوع الماضي لرئيس الجمهورية.
وقال الحداد إنّ هذا القرار "يعكس مستوى الثقة العالية التي وضعها شباب تطاوين في رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي أعاد له الأمل، في انتظار تجسيد وعوده على أرض الواقع"، وفق تعبيرهم، وبين فى المقابل، تواصل الاعتصام السلمي إلى غاية تحقيق الهدف منه، وهو تنفيذ ما تبقى من اتفاق الكامور.
يشار إلى أنّ المعتصمين انطلقوا في تحركاتهم يوم 12 ديسمبر الجاري بوقفة احتجاجية وسط مدينة تطاوين، أعطوا خلالها الأطراف المعنية مهلة أسبوع للتفاعل مع مطالبهم، قبل الدخول يوم 19 ديسمبر في اعتصام بمقر الولاية، وفي إضراب جوع يوم 28 ديسمبر.
ويؤكّد المعتصمون تمسكهم بتنفيذ اتفاق الكامور، الذي ينص بالخصوص على رصد 80 مليون دينار للاستثمار، وامتصاص البطالة، وانتداب 1500 عاطل في الشركات البترولية و500 شخص في شركة البيئة والغراسات والبستنة، إضافة إلى مطالب أخرى منها التحقيق في مقتل أنور السكرافي (الذي توفّي في ماي 2017 اثر تعرّضه للدّهس من سيارة أمنية في مواجهات المعتصمين مع القوات الأمنية في منطقة الكامور)، وإقالة والي الجهة، وفتح ما أسموها "ملفات فساد في الجهة".

.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تطاوين: تعليق اضراب الجوع الوحشي لمعتصمي الكامور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج