سبع كذبات كبرى في «حوار المغالطات» لتميم

وإليكم تفاصيل الخبر سبع كذبات كبرى في «حوار المغالطات» لتميم

تصدّى قطريون للتصريحات التي أدلى بها أمير بلادهم تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقاء له مع قناة «سي بي إس»، واصفين إياه ب«حوار المغالطات»، بينما رصدوا سبع أكاذيب صريحة وردت في كلامه. ونشر حساب «قطريليكس» على موقع تويتر، أمس الأول الاثنين، رسمًا توضيحيًّا «إنفوجرافيك»، للمقارنة بين ما قاله تميم وبين ما هو حقيقي على أرض الواقع. أولى التصريحات التي كشف الحساب كذبها، عندما قال تميم: «دول» الحصار«تهدف إلى انتهاك سيادة قطر»، لكن الحقيقة هي: «المقاطعة تهدف إلى الضغط على الدوحة لوقف دعم الإرهاب».
وتمثلت الكذبة الثانية في قول تميم: «لا، نحن لا نؤيد الإرهاب»، بينما تأتي الحقيقة الدامغة لتقر بأن «الدوحة لها علاقات ممتدة مع «الإخوان» و»القاعدة» و»داعش» و»النصرة»، وبقية التنظيمات الإرهابية». أما الكذبة الثالثة، فحينما قال أمير قطر: «لجأت إلى إيران من أجل إدخال الغذاء والدواء»، لتقلبها الحقيقة القائلة: «قطر تعمل على تنفيذ المخطط الفارسي في المنطقة وإنشاء قاعدة إيرانية في الدوحة». كما ورد على لسان تميم قوله: «إذا تقربت الدول الأربع مني مترًا واحدًا، فأنا على استعداد للتقارب 10000 ميل»، بينما الحقيقة هي أن: «تميم أفشل وساطة الكويت بتسريب قائمة المطالب العربية وتحريف مكالمته مع ولي العهد السعودي».
أما التحذير الذي أطلقه بخصوص «شن عملية عسكرية»، فحقيقته أن الرباعي العربي أكد مرارًا وتكرارًا رفض الخيار العسكري. وعرّج أمير قطر في تصريحاته على الحريات في بلاده قائلًا: «الدوحة تسعى لترسيخ مبدأ حرية التعبير في المنطقة»، بينما تبين الحقائق الواضحة والممارسات الفعلية، أن «تاريخها حافل بعديد من وقائع التنكيل بالمعارضة ما بين تكميم أفواه، ومصادرة أموال، وسحب جنسيات». وتمثلت الكذبة السابعة في قول تميم بكل ثقة: «ترامب أبلغني بأنه لن يقبل استمرار الحصار»، بينما المواقف الصريحة المعلنة للرئيس الأمريكي هي «مطالبته بضرورة الوقوف في وجه قطر الممول الرئيسي للإرهاب».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سبع كذبات كبرى في «حوار المغالطات» لتميم برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج