أخبار عاجلة
الملك يوجه بوقف زيادة ضريبة الدواء -

الكويت تدعو لمعالجة دولية لحقوق الروهينجا

الكويت تدعو لمعالجة دولية لحقوق الروهينجا
الكويت تدعو لمعالجة دولية لحقوق الروهينجا

وإليكم تفاصيل الخبر الكويت تدعو لمعالجة دولية لحقوق الروهينجا

أكدت دولة الكويت ضرورة تطبيق توصيات الأمم المتحدة بشأن الخطوات اللازمة لمعالجة الانتهاكات الجسيمة لحقوق أقلية الروهينجا والتوصل إلى نهج أكثر شمولاً لبناء السلام والتنمية والمساعدة الإنسانية مع وضع مبادئ حقوق الإنسان في صميم هذه الجهود.
جاء ذلك في كلمة وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة أمام اللجنة الثالثة
- الاجتماعية والإنسانية والثقافية - ضمن أعمال الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وبحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أكدت الكلمة أن الكويت تتابع بقلق وحزن بالغين استمرار أزمة لاجئي الروهينجا في ميانمار وما تعاني منه الأقلية من تزايد أعمال العنف التي ترقى لجرائم ضد الإنسانية.
من جهة أخرى، قالت الشرطة إن أربعة من مسلمي الروهينجا، هم رجل وامرأة وطفلان غرقوا إثر انقلاب قارب صيد خشبي صغير يقل عشرات اللاجئين الفارين من العنف العرقي في ميانمار قبالة سواحل بنجلاديش أمس الثلاثاء.
وقال محمد أبو الخير الضابط بمركز شرطة منطقة أوخيا، إن سكاناً يعيشون في القطاع الساحلي جنوبي ميناء كوكس بازار في بنجلاديش أنقذوا 37 من ركاب القارب وتم نقل 11 إلى المستشفى في حالة خطيرة.
وفي واقعة منفصلة بأقصى جنوب كوكس بازار، قال شرطي في مركز شرطة تكناف، إن ثلاثة رضع من الروهينجا غرقوا بعد أن انزلقوا من أيدي أمهاتهم عند وصول القارب الذي يقلهم إلى الشاطئ في بنجلاديش.
(وكالات)

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الكويت تدعو لمعالجة دولية لحقوق الروهينجا برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج