أخبار عاجلة
عكروش: 2018 عام تعزيز الصناعة الوطنية في كينيا -
نصر الله: ترمب بقراره بدا غريبا وحيدا ومعزولا -
«الشباك الواحد» مغلق لأسباب مجهولة -
إهانة نتنياهو في أوروبا بسبب القدس -
سر تعلق أمير قطر بالإخوان -
طريقة تحضير ترايفل الفواكه -

شكري يبحث التعاون ضد الإرهاب مع نظيريه الليتواني والمجري

شكري يبحث التعاون ضد الإرهاب مع نظيريه الليتواني والمجري
شكري يبحث التعاون ضد الإرهاب مع نظيريه الليتواني والمجري

وإليكم تفاصيل الخبر شكري يبحث التعاون ضد الإرهاب مع نظيريه الليتواني والمجري

القاهرة: «الخليج»

بحث سامح شكري، وزير الخارجية المصري، ظاهرة الإرهاب وضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضدها، وكذلك عملية إحياء المفاوضات الفلسطينية- «الإسرائيلية»، والجهود، التي تبذلها مصر لحل الأزمة الليبية، وذلك خلال لقاءين عقدهما مع ليناس لينكفيسيوش وزير خارجية ليتوانيا، وبيتر سيجارتو وزير خارجية المجر، على هامش الدورة الخامسة لقمة الاتحاد الإفريقي- الاتحاد الأوروبي، التي انعقدت في أبيدجان.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء مع وزير خارجية ليتوانيا تناول جهود استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني و«الإسرائيلي»، لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وفقا لقرارات الأمم المتحدة، والمبادرة العربية للسلام، بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن شكري أكد، خلال لقائه وزير خارجية المجر، التي تترأس بلاده مجموعة الفيشجراد، والتي تضم سلوفينيا وبولندا والمجر والتشيك، حرص مصر على تطوير علاقات التعاون مع دول المجموعة، وتطلعها إلى قيام المجموعة بمشروعات وإنشاء المنطقة الصناعية للفيشجراد في مصر. وأعرب الوزير المجري عن تطلعه إلى التوقيع على أربع اتفاقيات للتعاون الثنائي، كما قدم تعازيه وتضامنه الكامل مع مصر في الحادث الإرهابي بمسجد الروضة ببئر العبد.
ودعا شكري، خلال المؤتمر، إلى إيجاد حلول تخدم مصالح مختلف الدول بشكل متساو، ومواجهة قضية الهجرة غير الشرعية، من منظور شامل، وليس مجرد المنع، لأن ذلك أدى إلى تفاقم المشكلة، وعودة ممارسات بغيضة مرتبطة بعبودية البشر، مشدداً على ضرورة حماية الشباب من الاستقطاب، من قبل الجماعات الإرهابية، مشددا على أهمية إرساء تعاون إفريقي ودولي حقيقي للقضاء على الإرهاب، والتعامل معه برؤية واضحة وشاملة، بعيداً عن المواءمات السياسية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

 
DMCA.com Protection Status