أخبار عاجلة
لقطات مدهشة من تدريب رجال الإطفاء الصينيون (فيديو) -
مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية -
هذه قصة المخلص أغلى لوحة في العالم! -
بالفيديو.. جائزة أخرى لمحمد صلاح في ليفربول -
ابرز عناوين الصحف اليوم 13-12-2017 -

قبائل سيناء تعلن الحرب على الإرهاب بالتنسيق مع الجيش

قبائل سيناء تعلن الحرب على الإرهاب بالتنسيق مع الجيش
قبائل سيناء تعلن الحرب على الإرهاب بالتنسيق مع الجيش

وإليكم تفاصيل الخبر قبائل سيناء تعلن الحرب على الإرهاب بالتنسيق مع الجيش

القاهرة: «الخليج»

أعلنت قبائل سيناء الحرب على الإرهابيين بالتنسيق مع الجيش المصري فيما توعدت المتعاونين مع المتطرفين بالعقاب، في وقت واصل الجيش المصري حملته على جماعات الإرهاب في سيناء، حيث وجه عدداً من الضربات لهم.
ودعا اتحاد قبائل سيناء إلى إقامة صلاة الجمعة، اليوم، في مسجد الروضة ببئر العبد، الذي شهد الجمعة الماضية هجوماً إرهابياً دامياً، أدى إلى استشهاد 311 مصليا، وإصابة 128 آخرين. وفي السياق، أصدر اتحاد قبائل سيناء، بياناً أمس، نشره على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أعلن فيه تأييده ومساندته للقوات المسلحة المصرية والشرطة في الحرب ضد الإرهاب، مؤكداً أنه يقف بكل قوة وحزم مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشدداً على التمسك بحق الدفاع ضد المتطرفين والإرهابيين، وأنه سيكون عوناً وسنداً لمصر وقواتها المسلحة وشرطتها، ولن يترك إرهابيا في سيناء، داعيا إلى حمل السلاح ضد الإرهابيين.
أكد اتحاد القبائل، أن أي جهة أو أشخاص يقدمون الدعم اللوجيستي إلى الإرهابيين سيكون مصيرهم مثل مصير أي قاتل، فدمه مهدور وليس أو عليه أي حقوق بعلم جميع القبائل والعوائل، مشيرا إلى أن أي جهة تقدم معلومات في الوصول للعناصر الإرهابية وجحورهم هم في حماية أبناء القبائل والجيش، وسيتم توفير كامل الحماية والدعم المادي والمعنوي لهم.
وأضاف اتحاد القبائل في بيانه، أن التحضيرات الجارية لمعركة تطهير سيناء، هي حق لكل أهل سيناء، وسنتحرك قريبا مع القوات المسلحة يدًا واحدة ضد مرتزقة وقطعان الإرهابيين، مشدداً على أن العناصر الإرهابية التي لم تتورط في أعمال قتل مواطنين مصريين أو أفراد من الجيش أو الشرطة، عليهم تسليم أنفسهم والقبول بحكم القانون، وإلا سيصبح أي منهم جثة هامدة في صحراء سيناء كأي تكفيري تطاله بنادق الاتحاد، داعياً جميع مقاتلي القبائل أن يكونوا على أهبة الاستعداد لساعة الصفر.
إلى ذلك، قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري المصري: إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني، تمكنت من ضبط مخزن تابع للعناصر التكفيرية بوسط سيناء. وأضاف، في بيان أمس، أن القوات عثرت داخل المخزن على مقذوفات مضادة للدبابات، وكميات كبيرة من مادة «تي.إن.تي» شديدة الانفجار، التي تستخدم في تصنيع العبوات والأحزمة الناسفة، وقذائف الهاون، موضحاً أنه تم أيضا اكتشاف وتدمير 3 أوكار ودراجتين نارتين، خاصة بالعناصر التكفيرية.
من جانب آخر، تمكنت حرس الحدود خلال شهر نوفمبر المنصرم من اكتشاف وتدمير نفقين لتهريب الأسلحة والذخائر والأفراد على الشريط الحدودي بشمال سيناء.
وأوضح لبيان للقوات المسلحة أن جهود التأمين على الاتجاهات الحدودية المختلفة أسفرت عن ضبط 21 واقعة تسلل وهجرة غير شرعية، والقبض على 413 فرداً من جنسيات مختلفة، وضبط 34 قضية تهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، وضبط 61 عربة، و116 متهماً في قضايا التهريب ومن المطلوبين في أحكام قضائية. وأشارت إلى انه تم تسليم مضبوطات تقدر قيمتها المالية بنحو 182182,8 مليون جنيه إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، أمس، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 39 تشكيلا عصابيا، و108 مطلوبين، خلال حملات مكثفة استمرت على مدى سبعة أيام، كما ضبطت 1447 قضية مواد مخدرة، ونفذت 344 ألف حكم قضائي متنوع. وقالت الوزارة إن هذه الحملات شملت مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، واستهدفت ضبط الخارجين على القانون، ومواجهة أعمال البلطجة، وإحكام السيطرة الأمنية.
وعلى صعيد آخر، وجهت مديرية أمن القاهرة، أمس، حملات أمنية وانضباطية شملت عدة مناطق، لفرض هيبة الدولة، وإعادة الوجه الحضاري لجميع طرق محاور وميادين القاهرة، وتمكنت هذه الحملة من إزالة 705 مخالفات وحالات تعدٍ على الشوارع والميادين.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج