أخبار عاجلة
تعرف على مواصفات المفاعيل النووية المصرية -
توجيه تهم للمشتبه به في تفجير مانهاتن -
السينما في السعودية.. «عين بعد أثر» -
الصحة تكشف موعد حل أزمة البنسلين نهائيًا -

العمليات المشتركة في بغداد تنفي تحرك قوات أمريكية إلى كركوك

العمليات المشتركة في بغداد تنفي تحرك قوات أمريكية إلى كركوك
العمليات المشتركة في بغداد تنفي تحرك قوات أمريكية إلى كركوك

وإليكم تفاصيل الخبر العمليات المشتركة في بغداد تنفي تحرك قوات أمريكية إلى كركوك

بغداد: «الخليج»، وكالات:


نفت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أمس، تحرك قوات أمريكية إلى كركوك، وأكدت في الوقت نفسه أنه لا توجد أي زيادة لقوات التحالف لا في كركوك ولا في بقية الأراضي العراقية، فيما قتل 11 إرهابياً و3 من عناصر الحشد التركماني خلال اشتباكات مع مسلحي تنظيم «داعش» جنوبي كركوك.
وقالت القيادة في بيان إن «بعض وسائل الإعلام نقلت عن مصادر في إقليم كردستان عن تحرك قوات أمريكية إلى كركوك»، نافية «هذا الخبر جملة وتفصيلاً». وأضافت القيادة، أنه «لا توجد أي زيادة لقوات التحالف لا في كركوك، ولا في بقية الأراضي العراقية»، مشيرة إلى أنه «ليس من شأن القوات الأجنبية مسك الأرض، كما ليست لها هذه الإمكانية، ولا العدد، ولا العدة». وتابعت أن «مسؤولية أمن كركوك هي مسؤولية وطنية عراقية، وبيد القوات الاتحادية، وشرطة كركوك»، لافتة إلى أن «مهام التحالف الدولي محددة بالتدريب، والاستشارة، والدعم اللوجستي». وكان النائب عن محافظة كركوك محمد عثمان ذكر الأربعاء، أن قوات أمريكية تابعة للتحالف الدولي وصلت إلى قاعدة «كي وان» العسكرية شمال غربي المحافظة، وأوضح أن هذه القوات ستكون داعمة للقوات الأمنية في كركوك.
من جهة أخرى، قال قائد عمليات كركوك اللواء علي فاضل عمران، في بيان، إن عملية أمنية نفذتها قطعات الجيش العراقي، وميليشيا الحشد الشعبي في ملاحقة ومطاردة عصابات تنظيم «داعش» في ناحية العباسي (75 كم غربي كركوك) «أسفرت عن مقتل ستة من عناصر التنظيم الإرهابي».
من جهته، أكد المشرف على ميليشيا الحشد التركماني، أبو رضا النجار، أمس، مقتل ثلاثة من «ميليشيا الحشد» وإصابة عشرة آخرين باشتباك بينها وبين عناصر تنظيم «داعش» المتحصن بين قضاءي داقوق التابع لمحافظة كركوك، وطوز خورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين. وقال النجار، إن «قوه من «الحشد» تحركت بعد أن شاهدت حركة لعصابات داعش في قرية الخلخال الصغرى بين الطوز، غير انه تم فقدان الاتصال بها قبل أن تتحرك قوه مشتركة من الجيش و»الحشد» بمساندة طيران الجيش وتؤمن الاتصال بالقوة حيث دارت اشتباكات مع الإرهابيين جنوبي كركوك». وأضاف النجار أن «الاشتباكات أدت إلى مقتل خمسة من عناصر «داعش» وثلاثة من «الحشد»، إضافة إلى إصابة عشرة آخرين».
وفي بغداد أعلنت خلية الإعلام الحربي، في بيان، أن «مديرية الاستخبارات العسكرية نفذت، امس، عملية استباقية نوعية، أسفرت عن القبض على أربعة إرهابيين، ضمن قاطع أبو غريب، غربي بغداد».
وفي واسط، أعلن مدير هجرة محافظة واسط هيثم أعجمي، عن عودة 400 نازح إلى مناطق سكناهم في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى. وقال أعجمي، إن «الوجبة الأولى من نازحي قضاء تلعفر والبالغة مئة أسرة نازحة بواقع 400 فرد، عادت، امس، إلى مناطق سكناها في القضاء». وأضاف أن «الأيام المقبلة ستشهد عودة المزيد من الأسر والبالغ عددها أكثر من 2000 عائلة».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج