أخبار عاجلة
كيف دخل المتهم بتفجير نيويورك إلى أمريكا؟ -
الهلال يفتح اليوم صفحة الفيحاء -
طقس مستقر على معظم مناطق المملكة -
صحة الطائف تبدأ في صرف مستحقات موظفيها -
موظفون بأمانة عسير يرفضون رشوة من مقيميّن -

التحالف الدولي يقر بمقتل مئات المدنيين في العراق وسوريا

التحالف الدولي يقر بمقتل مئات المدنيين في العراق وسوريا
التحالف الدولي يقر بمقتل مئات المدنيين في العراق وسوريا

وإليكم تفاصيل الخبر التحالف الدولي يقر بمقتل مئات المدنيين في العراق وسوريا

أقر التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم «داعش»، في بيان، أمس، أن ما لا يقل عن 800 مدني قتلوا في غارات نفذها التحالف في العراق وسوريا منذ بدء عملية العزم الصلب عام 2014، كما أعلن التحالف أن أكثر من 400 مقاتل من قوات مشاة البحرية الأمريكية سيعودون قريباً إلى بلادهم بعد دعمهم «قوات سوريا الديموقراطية» في طرد تنظيم «داعش» من مدينة الرقة شمالي سوريا.
وأضاف التقرير الشهري أن غارات التحالف تسببت دون قصد في مقتل 801 مدني بين أغسطس/‏ آب 2014 وأكتوبر/‏ تشرين الأول 2017. والعدد الوارد في التقرير أقل بكثير من الأرقام التي أعلنتها جهات مراقبة. وتقول منظمة المراقبة (إيروورز) إن ما لا يقل عن 5961 مدنيا في المجمل قتلوا في ضربات جوية للتحالف. وقال التحالف في تقريره: «وما زلنا نتحمل المسؤولية عن أي عمل قد يتسبب بإصابات غير مقصودة أو خسائر في أرواح المدنيين». وأضاف: «لقد أجرى التحالف ما مجموعه 28198 غارة... وخلال هذه الفترة بلغ العدد الإجمالي للتقارير عن الخسائر المحتملة في صفوف المدنيين 1790 شخصا». وما زال التحالف يقيم 695 تقريرا عن قتلى مدنيين جراء الضربات التي نفذها في العراق وسوريا. من جهة أخرى، كتب المتحدث باسم التحالف الدولي ريان ديلون على حسابه على تويتر، أن «أكثر من 400 عنصر من قوات مشاة البحرية الأمريكية يستعدون للعودة إلى بلادهم بعد توفيرهم دعماً دقيقاً بالمدفعية لقوات سوريا الديمقراطية وهزيمة تنظيم داعش في عاصمتهم السابقة». وكانت وحدة قوات مشاة البحرية المذكورة وصلت إلى سوريا في 15 سبتمبر/‏أيلول لتستبدل وحدة سابقة.   (وكالات)

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج