أخبار عاجلة
عكروش: 2018 عام تعزيز الصناعة الوطنية في كينيا -
نصر الله: ترمب بقراره بدا غريبا وحيدا ومعزولا -
«الشباك الواحد» مغلق لأسباب مجهولة -
إهانة نتنياهو في أوروبا بسبب القدس -
سر تعلق أمير قطر بالإخوان -
طريقة تحضير ترايفل الفواكه -

هيئة الحقيقة والكرامة ترد على وزارة التربية وتنشر مراسلاتها

و أكّدت الهيئة، أنها ستقوم مجدّدا بتوجيه دعوات للمسؤولين بوزارة التربية لحضور الاجتماع التحضيري في موعد آخر سيُعلن عنه في الإبان، وذلك "إيمانا منها بأهمية التعاون مع الوزارة في تنفيذ مسار العدالة الانتقالية وتحديدا بخصوص حفظ ذاكرة انتهاكات حقوق الانسان في المناهج المدرسية".

وأعربت الهيئة عن أملها في أن يتم تجاوز سوء التفاهم الحاصل، مؤكدة أنّ يدها ستظلّ ممدودة من أجل تفعيل الشراكة مع مختلف أجهزة الدولة من أجل تحقيق أهداف العدالة الانتقالية.

وكانت هيئة الحقيقة والكرامة اتهمت وزير التربية حاتم بن سالم بمنع مديرين من وزارة التربية من المشاركة في اجتماع تحضيري سعت الهيئة إلى تنظيمه من أجل تدارس سبل التّعاون مع الوزارة بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة، من أجل تنظيم يوم دراسي حول إدراج انتهاكات حقوق الإنسان في المناهج المدرسية.

وأعربت الهيئة فى بيان أصدرته أمس عن استغرابها من مقاطعة المسؤولين للاجتماع، الذي قالت " إنهم أكدوا مشاركتهم فيه"، مشيرة الى أنه سبق لهم أن لبّوا دعوة الهيئة للمشاركة في أنشطتها زمن الوزير السّابق.

من جهتها نفت وزارة التربية نفيا قطعيا ما ادعته هيئة الحقيقة والكرامة. وأكد المكلف بالإعلام بالوزارة محمد الحاج طيب أن وزير التربية حاتم بن سالم لم يعط أية تعليمات لمنع المديرين من المشاركة في الاجتماع التحضيري الخاص بإدراج انتهاكات حقوق الإنسان بتونس في المناهج المدرسية، نظرا إلى أن الوزارة لم تتلق أية مراسلة في هذا الغرض.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: nessma.tv

 
DMCA.com Protection Status