''طلب من تونس التخفيض في دعم المواد الغذائية'': مدير قسم الاتصال بصندوق النقد الدولي يوضح

أكّد مدير قسم الاتصال بصندوق النقد الدولي، جيري رايس اليوم الخميس 30 نوفمبر 2017، أنّ الصندوق لم يطلب أبدا من تونس التخفيض في مستوى دعم المواد الغذائية في إطار دعمه لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي لتونس.


واعتبر ''جيري رايس''، أنه على تونس التخفيض في عجز الميزانية وتجنب ارتفاع الدين العام، الأمر الذي يتطلب تركيز الجهود على الحد من ارتفاع فاتورة الأجور في الوظيفة العمومية والحد من دعم الطاقة، وتنفيذ الإصلاحات الجبائية بهدف مزيد ترسيخ العدالة الجبائية.
ودعا المسؤول بصندوق النقد الدولي، إلى المحافظة على الاستثمار في القطاع العمومي والاعتمادات ذات البعد الاجتماعي، مؤكّدا أنّ ''فريقا من الصندوق يزور، حاليا، تونس وسينطلق، خلال الأسبوع القادم، في إجراء محادثات مع الحكومة حول السياسات العامة للبلاد''.

وستقوم بعثة الصندوق بتقييم التقدم المحرز على درب تجسيم الأهداف المرسومة في اطار المراجعة الثانية، ومنها قانون المالية لسنة 2018، بما يتماشى مع تم الاتفاق بشأنه في المراجعة الاولى جوان 2017، وفقا لجيري رايس الذي قال "إن تونس تواجه عجزا ماليا وخارجيا كبيرا يتجلى من خلال مستويات مرتفعة للتداين''.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: nessma.tv