أخبار عاجلة
ترامب يوقع أكبر ميزانية عسكرية للولايات المتحدة -
محمد نجاتي يرفض إقامة سرادق عزاء لوالده -

أبو الغيط : اغتيال صالح على يد الحوثيين ينذر بانفجار الأوضاع فى اليمن

أبو الغيط : اغتيال صالح على يد الحوثيين ينذر بانفجار الأوضاع فى اليمن
أبو الغيط : اغتيال صالح على يد الحوثيين ينذر بانفجار الأوضاع فى اليمن

اليكم تفاصيل هذا الخبر أبو الغيط : اغتيال صالح على يد الحوثيين ينذر بانفجار الأوضاع فى اليمن

أبو الغيط : اغتيال صالح على يد الحوثيين ينذر بانفجار الأوضاع فى اليمن

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك من أجل احتواء التداعيات الخطيرة للأوضاع في اليمن، مؤكداً أن اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على يد الميلشيات الحوثية يُنذر بانفجار الأوضاع الأمنية وتدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي، في تصريح له اليوم، أن أبو الغيط، يعد اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بالطريقة التي تمت يكشف للجميع الطبيعة الإجرامية والمجردة من كل النوازع الإنسانية لتلك الميلشيات التي تُعد السبب الرئيسي وراء ما لحق بالبلاد من دمار منذ انقلابها على الشرعية في 2014.

ونوه المتحدث إلى أن ميليشيا الحوثي رفضت كل الحلول الوسط التي طُرحت لتسوية النزاع اليمني بصورة تُجنِّب البلاد ويلات الحرب والدمار، وأدى تعنتها في التعامل مع المساعي السياسية كافة التي بُذلت من أجل الحل إلى وصول الأوضاع في اليمن إلى طريق مسدود، وصار واضحاً مخططهم المُشين في إخضاع الشعب اليمني والسيطرة على مقدراته، ما يُخالف جميع الأعراف والشرائع الدولية وينبغي التصدي له بكل السبل الشرعية المُمكنة.

وشدد المتحدث على أن الوقت قد حان لكي يدرك المجتمع الدولي، وبخاصة القوى المؤثرة فيه، أن ميلشيات الحوثي منظمة إرهابية تُسيطر على السكان بقوة السلاح، وأنه يتعين العمل بمختلف السبل لتخليص الشعب اليمني منها.

مواضيع ذات علاقة

باحثون: المساعدة السعودية فتحت الباب للمجتمع الدولي لدعم اليمن الحوثيون ينتهكون حرم جامعة صنعاء.. وينظمون ندوة طائفية الجامعة العربية تمتدح التحالف العربي وتطالب الأمم المتحدة بالدقّة «التعاون الإسلامي» يدعم دعوة خادم الحرمين لبناء الدولة اليمنية الحديثة نائب الرئيس اليمني: المملكة أجهضت مخطط إيران ببلادنا

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

واس – القاهرة ديسمبر 5, 2017, 2:40 م

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا