أخبار عاجلة

مواصفات “ريموس 600” التي ضبطتها القوات البحرية اليمنية

المساء برس- متابعة خاصة/ تمكنت القوات البحرية والدفاع الساحلي للجيش واللجان الشعبية التابعة لصنعاء الاحد من ضبط مركبة بحرية تجسسية ذاتية الحركة تابعة للتحالف في المياه الإقليمية اليمنية.

واكد مصدر عسكري بقوات صنعاء أن المركبة المضبوطة هي عبارة عن غواصة عسكرية ذاتية التحكم، نوع (ريموس 600)، أمريكية الصنع، تقوم بتنفيذ المهام التجسسية، ووزنها يصل إلى 500 كيلو، ويبلغ طولها 3.25 متر مجهزة بتطبيق ثنائي التردد تكنولوجيا يقوم بالمسح الجانبي، والتصوير الصوتي، وكاميرات الفيديو المصنعة من قبل هيردويد، وهي شركة تابعة لكونغسبرغ البحرية.

و تشبه ريموس 600 لـ للمركبة الغواصة بليفين الروبوتات أوفس، والتي كانت تستخدم للبحث عن حطام طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة MH370. وتشمل التطبيقات الأخرى المسوح الهيدروغرافية، وأمن الميناء، والرصد البيئي.

وتعد هذه العملية التي تنفذها القوات البرحية اليمنية هي الأولى من نوعها منذ بدء الحرب على اليمن وتأتي ختاما لأحداث العام 2017 وبداية مرحلة متقدمة للتطور العسكري لقوات صنعاء.

ويأتي هذا الانجاز النوعي للقوات البحرية والدفاع الساحلي في إطار ما توعد به زعيم أنصار الله عبد الملك بدر الدين الحوثي دول التحالف في مقدمتها السعودية في خطاب المعادلات الجديدة وتحذيره لهم بأن أي مغامرة من قبلهم تستهدف الحديدة والميناء ستكون عواقبها وخيمة، كما أشار في أحد خطاباته الاخيرة إلى أن قدرات القوة البحرية: في اليمن قوة دفاعية وتستطيع التصدي لأي خطر وضرب البوارج الحربية والعتاد الحربي القادم من قوى التحالف بمختلف أشكاله وأنواعه”.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مواصفات “ريموس 600” التي ضبطتها القوات البحرية اليمنية برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : المساء برس