أخبار عاجلة
وزير النقل: لا يمكن تنفيذ خط مترو بالإسكندرية -
شاهد مغتصب وقاتل الطفلة زينب وهو يمشي بجنازتها -
بلجيكا.. إطلاق نار على مسلح بسكين بمحطة قطارات -
«المظالم» يطلق إيداع مذكرة الدفاع إلكترونيًا -
«المظالم» يطلق إيداع مذكرة الدفاع إلكترونيًا -
«53675» صك طلاق خلال عام في المحاكم -
«53675» صك طلاق خلال عام في المحاكم -
انفجار سيارة يثير الذعر بين أهالى حلوان -
انفجار سيارة يثير الذعر بين أهالى حلوان -

متاجر التجزئة والمطاعم.. «خلايا نحل» ليلة تطبيق «المضافة»

وإليكم تفاصيل الخبر متاجر التجزئة والمطاعم.. «خلايا نحل» ليلة تطبيق «المضافة»

دبي: «الخليج»

شهدت متاجر البيع بالتجزئة والعديد من المطاعم في دولة الإمارات، ليلة استثنائية أمس، ليس فقط لأنها ليلة رأس السنة الميلادية، ولكن لإتمام الاستعدادات اللوجستية لبدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة على أسعار السلع والخدمات.
وفي وقت ظهرت على فواتير البيع عبارات مثل «الفاتورة الضريبية» و«الرقم الضريبي»، عكف الموظفون والعمال في المراكز التجارية والمحال والمطاعم على تهيئة وهيكلة الملصقات وقوائم السلع والمأكولات والمشروبات؛ لإضافة نسبة الضريبة ال 5 %، فيما يشبه «خلايا النحل».
وقالت عاملة في أحد مطاعم الوجبات السريعة في دبي، إن الإدارة اتخذت الاستعدادات كافّة لتطبيق الضريبة، وبالتالي تعديل الأسعار لتشمل نسبة 5% على أغلبية وجبات الطعام، وأضافت ل«الخليج»: «لدينا ليل طويل اليوم، ستكون سهرة رأس السنة لدينا طويلة تمتد حتى ساعات الفجر، فأمامنا الكثير من التجهيز واستبدال جميع اللافتات وقوائم الطعام»، ولدى سؤالها عن الأسعار أجابت: «الأسعار الجديدة تبدأ من يوم غد، وسيتم رفع أسعار الوجبات ومعظم المنتجات التي نقدّمها للزبائن».
من جهتها، أخطرت مواقع التسوق الإلكتروني عملاءها أن جميع أوامر الشراء والتوصيل في الإمارات والسعودية، والتي يتم تسليمها بدءاً من الأول من يناير/ كانون الثاني 2018 ستكون شاملة ضريبة القيمة المضافة على كافة فئات المنتجات التي تطبق عليها الضريبة. ووفقاً لقوانين ولوائح ضريبة القيمة المضافة المعمول بها في الإمارات، فإن كافة المنتجات المدرجة في مواقع التسوق الإلكتروني الشهيرة ستكون شاملة ضريبة القيمة المضافة.
وطلبت المواقع من الشركات المتعاملة والموردة إيفادها بالرقم الضريبي، ضمن الخطوات والإجراءات اللازمة للتسجيل في قوائم الجهات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة، وتحديث تفاصيل تسجيل الشركة بالأقسام المخصصة لذلك في حساباتهم على المواقع.

cf6a552f47.jpg
fa5362990c.jpg

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر متاجر التجزئة والمطاعم.. «خلايا نحل» ليلة تطبيق «المضافة» برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج