أخبار عاجلة
السيسي لا بد من بناء الأمل في نفوس المصريين -

مقتل 60 «داعشياً» بينهم قيادي في عملية جنوبي الموصل

مقتل 60 «داعشياً» بينهم قيادي في عملية جنوبي الموصل
مقتل 60 «داعشياً» بينهم قيادي في عملية جنوبي الموصل

وإليكم تفاصيل الخبر مقتل 60 «داعشياً» بينهم قيادي في عملية جنوبي الموصل


بغداد: «الخليج»، وكالات:

قتل 60 من عناصر تنظيم «داعش»، بينهم القائد العسكري للتنظيم في محافظة نينوى، خلال عملية نوعية جنوبي الموصل، فيما قتل خمسة انتحاريين غربي الأنبار، كما قتل 11 إرهابياً في قصف جوي شنته طائرات عراقية على أهداف للتنظيم في ديالى، في حين كشف مصدر في وزارة الداخلية عن اعتقال 118 مطلوباً في عملية أمنية في خمس محافظات.
وأوضح مصدر عسكري عراقي أن قوة مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية المحلية وميليشيا الحشد الشعبي «نفذت عملية اقتحام الجزرة الوسطية التي تربط بين قريتي الشميسات وألبوسيف في الساحل الأيسر جنوبي الموصل التي كانت تضم نحو 100 «داعشي» مع أسلحتهم ومحاصرتهم منذ ليلة السبت، وبدأت خطة مداهمة الجزرة حيث تم قتل 60 «داعشياً»، واعتقال العشرات منهم وهروب عدد قليل منهم باتجاه منطقة يارمجة الشرقية». وأشار إلى أن «البحث مازال جارياً عن الهاربين، علما بأن «الدواعش» كانوا يعتزمون شن هجوم موسع يستهدف الموصل من جهتي الشرق والجنوب لكن العملية تمت بدحر التنظيم الإرهابي على الفور». وقال نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، النائب نايف الشمري إن «قوات الشرطة تمكنت من قتل 17 قيادياً من زمر داعش الإرهابية، من بينهم القائد العسكري لتنظيم «داعش» في نينوى المدعو (ارشد أحمد صالح)».

من جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الحربي، مقتل خمسة انتحاريين وتفجير كدس للعتاد غربي المحافظة. ونقلت الخلية في بيان، عن قيادة عمليات الجزيرة، أن قوة من الحشد العشائري «تمكنت من قتل خمسة انتحاريين وتفجير مفخخة وكدس عتاد في منطقة (الضايع)، غربي الأنبار». وفي صلاح الدين، قال مصدر أمني إن «مشفى قضاء بلد استقبل ثلاثة قتلى، و9 جرحى مدنيين سقطوا جراء هجوم لعناصر «داعش» عليهم في قاطع (الفرحاتية) شمال غربي قضاء بلد التابع للمحافظة». وأضاف أن «الحادث هو الثاني خلال أقل من 72 ساعة، حيث سبقه حادث مماثل أسفر عن قتل وجرح عدد من المدنيين».
وفي ديالى، قال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، إن «تعاون عمليات دجلة مع القوات المشتركة أثمر في تحديد وكر مُهم لتنظيم «داعش» في قاطع شمال قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة)»، مبيناً أن «الوكر تم قصفه من قبل الطيران ما اسفر عن مقتل 11 من مسلحي التنظيم». وذكر رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة صادق الحسيني، أن «تنظيم «داعش» فقد أميره الجديد في حوض نفط خانة (90كم شمال شرق بعقوبة) بعد قتله بعملية نوعية لطيران الجيش»، مبيناً أن «الجهد الاستخباري كبد التنظيم خسائر فادحة بالأرواح خلال الأشهر الماضية بسبب دقة المعلومات».

إلى ذلك، قال المصدر إن «القوات الأمنية تمكنت من اعتقال 118 مطلوباً خلال عملية أمنية نفذت بخمس محافظات»، مبيناً أن «هؤلاء مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة».
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «المعتقلين توزعوا بواقع 23 مطلوباً من واسط، و59 مطلوباً من البصرة، و20 مطلوباً من ذي قار، و12 مطلوباً من ميسان، وأربعة مطلوبين من المثنى».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مقتل 60 «داعشياً» بينهم قيادي في عملية جنوبي الموصل برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج