أخبار عاجلة

مقتل وإصابة العشرات بغارات جوية على ريف إدلب وغوطة دمشق

مقتل وإصابة العشرات بغارات جوية على ريف إدلب وغوطة دمشق
مقتل وإصابة العشرات بغارات جوية على ريف إدلب وغوطة دمشق

وإليكم تفاصيل الخبر مقتل وإصابة العشرات بغارات جوية على ريف إدلب وغوطة دمشق


قتل خمسة أشخاص وأصيب 25 آخرون بجروح في غارات جوية للنظام السوري على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، في وقت احتدم القتال في شمال غربي سوريا، وقتل وأصيب العشرات في غارات روسية وسورية على مناطق في ريف إدلب الجنوبي، وسط أنباء عن سقوط مروحية للنظام في ريف حماة.
وقال قائد عسكري في غوطة دمشق الشرقية: «شنت طائرات حربية سورية أمس أكثر من 22 غارة على مدينة حرستا شمال شرق العاصمة دمشق وقصفتها بصواريخ الفيل وقذائف عنقودية محرمة دولية، تمهيداً لتقدم قوات الحرس الجمهوري التابع للنظام السوري والذي وصلته تعزيزات يوم السبت من قوات درع القلمون». وأكد القائد: «قصفت القوات الحكومية وسلاح الجو مدينة حرستا بمئات القذائف بعد فشلها في تحقيق تقدم والسيطرة عليها، وخسارتها عشرات القتلى والجرحى من عناصرها بينهم ضابط برتبة عميد منذ مطلع الشهر الجاري».
من جانبه، قال مصدر في الدفاع المدني «قصف الطيران الحربي السوري أمس مدينة دوما وبلدتي مسرابا ومديرا، كما قصفت بالمدفعية بلدتي حوش الصالحية والنشابية في منطقة المرج، والتي شهدت حركة نزوح كبيرة للمدنيين، جراء اشتداد وتيرة القصف المدفعي، الذي يستهدف المنطقة منذ ثلاثة أيام متتالية، وسقط أمس خمسة قتلى وأكثر من 25 جريحاً».
من جهة أخرى، أعلنت المعارضة السورية أمس مقتل تسعة مدنيين وإصابة العشرات في قصف جوي على ريف إدلب الجنوبي والشرقي. واستهدف القصف بلدات التمانعة وخان شيخون ومعرة حرمة وكفر سجنة وقرية الخوين بريف إدلب الجنوبي. وقالت مصادر إن طائرات حربية سورية شنت غارات على مواقع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها في قرية الخوين قبل اقتحامها من الجيش السوري صباح أمس. وتشن القوات الحكومية هجوماً من ثلاثة محاور في ريف إدلب للوصول إلى مدينة خان شيخون ومطار أبو الظهور العسكري والسيطرة على طريق دمشق حلب الدولي.
إلى ذلك، قالت مصادر إعلامية مقربة من غرفة عمليات ريف حماة التابعة للمعارضة السورية إن «طائرة مروحية سورية سقطت أمس جنوب مدرسة المجنزرات التابعة للنظام في ريف حماة الشمالي الشرقي ولا أنباء عن مصير الطيارين». (وكالات)

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مقتل وإصابة العشرات بغارات جوية على ريف إدلب وغوطة دمشق برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج