أخبار عاجلة

قوات الشرعية جاهزة للزحف إلى صنعــاء واختـــراق صعــدة

قوات الشرعية جاهزة للزحف إلى صنعــاء واختـــراق صعــدة
قوات الشرعية جاهزة للزحف إلى صنعــاء واختـــراق صعــدة

وإليكم تفاصيل الخبر قوات الشرعية جاهزة للزحف إلى صنعــاء واختـــراق صعــدة

عدن: «الخليج»

لقي سبعة من عناصر ميليشيات الحوثي مصرعهم وأُسر آخرون في مواجهات مع قوات الشرعية المؤلفة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمديرية ناطع محافظة البيضاء، في حين تفقد قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاة اللواء الركن مفرح بحيبح الخطوط الأمامية في المديرية.
وأكد الجيش الوطني أن قواته بمعية المقاومة استعادت في عملية عسكرية، امس، غول حجلان وقرية حذية ومنطقة الجريب بمديرية ناطع وأسفرت العملية عن سقوط سبعة قتلى وأسر آخرين من الميليشيات. وتستعد قوات الشرعية بعد تعزيزها عسكرياً في المنطقة التقدم باتجاه منطقة «المنقطع» لاستعادتها من سيطرة الميليشيات. كما شهدت مناطق متفرقة بمحافظة البيضاء مواجهات تركزت في منطقتي الحازمية، والشعرة، بمديرية الصومعة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.
من جانبه أفاد «سبتمبر نت» أن العديد من عناصر الميليشيات لقوا مصرعهم وأصيب آخرون بنيران الجيش الوطني في جبهة ثرة، بمديرية مكيراس، بعد هجوم للميليشيات الحوثية تصدت له قوات الشرعية.
إلى جانب ذلك تفقد قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاة اللواء الركن مفرح بحيبح ومعه قائد المقاومة الشعبية بمديرية ناطع صالح المنصوري، الخطوط الأمامية في مديرية ناطع، ونقل تحيات وإشادة القيادة السياسية للمرابطين الأبطال في ميادين الشرف والبطولة الذين يخوضون معركة التحرير ضد الميليشيات الانقلابية.
أكد الجيش اليمني جاهزيته للتقدم باتجاه العاصمة صنعاء بعد دحر الميليشيات الحوثية الانقلابية في مختلف الجبهات، وأشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بمواقف دول التحالف العربي المساندة للشرعية في اليمن، وقال إن هذه المواقف ستظل حية في وجدان الشعب اليمني.
قال رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش اليمني، اللواء طاهر العقيلي، إن قواته جاهزة لمواصلة عملياتها العسكرية وتقدمها باتجاه العاصمة صنعاء، مثمنا دور التحالف العربي في اليمن. وأكد اللواء العقيلي، في اتصال هاتفي مع الرئيس هادي، أن «بشائر النصر تلوح في الأفق، وأن الميليشيا الانقلابية تجر أذيال الخيبة والهزيمة وتتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات»، وفقاً لما نقلته وكالة «واس» السعودية الرسمية ووكالة الأنباء اليمنية الرسمية«سبأ».
وثمّن هادي دور دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في الانتصارات الساحقة التي يتم تحقيقها ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران. وأشاد بدول التحالف وعلى رأسها السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على مواقفها الأصيلة والمشرفة إلى جانب أشقائهم في اليمن في مثل هذه الظروف الاستثنائية،وما جسدوه من مآثر ستظل حية في ذاكرة ووجدان أبناء الشعب اليمني.
ونوه بالانتصارات الكبيرة التي حققتها قوات الجيش في جبهتي نهم والجوف وتمكنت من خلالها تسطير ملحمة بطولية تكللت بتطهير مناطقها من الميليشيا. مشدداً على ضرورة مواصلة هذه الانتصارات حتى السيطرة على العاصمة صنعاء. من جانبه ثمّن نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، الدعم الذي تقدمه قوات التحالف العربي للقوات اليمنية.
وكانت قوات الشرعية بإسناد التحالف العربي، قد حققت تقدما ميدانيا، في محافظة البيضاء الاستراتيجية الحدودية مع ثماني محافظات أخرى بينها محافظة ريف العاصمة صنعاء، واستعادت خمسة مواقع عسكرية جديدة في مديرية ناطع الحدودية مع محافظة شبوة المجاورة، بعد معارك عنيفة خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قوات الشرعية جاهزة للزحف إلى صنعــاء واختـــراق صعــدة برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج