عباس يجدد التمسك بالقدس عاصمة أبدية للفلسطينيين

عباس يجدد التمسك بالقدس عاصمة أبدية للفلسطينيين
عباس يجدد التمسك بالقدس عاصمة أبدية للفلسطينيين

وإليكم تفاصيل الخبر عباس يجدد التمسك بالقدس عاصمة أبدية للفلسطينيين

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد تأكيده أن القدس هي عاصمة للشعب الفلسطيني، وذلك في الذكرى الثالثة والخمسين لانطلاق الثورة الفلسطينية وحركة فتح.
وقال عباس، أمام عشرات الأشخاص، في محاذاة ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في رام الله: «حاولوا ويحاولون أن يغيروا مجرى التاريخ، ومجرى الجغرافيا، ومجرى الأديان، ومجرى الثورات؛ ليقولوا إن القدس هي عاصمة للآخرين». وتدارك «كلاَّ، إنها عاصمة الشعب الفلسطيني الأبدية إن شاء الله».
وأضاف، «مهما حاولوا أن يغيروا التاريخ فلن يستطيعوا أن يغيروه، نحن هنا مرابطون وباقون وصابرون وصامدون».
ويأتي موقف عباس بعد أربعة أسابيع من التظاهرات، التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ احتجاجاً على اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة «لإسرائيل».
من جانبه، قرر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي استدعاء رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة «للتشاور»، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة «لإسرائيل» في 6 ديسمبر/‏كانون الأول.
وأوردت وكالة «وفا» الرسمية للأنباء أن المالكي قرر استدعاء «رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة السفير حسام زملط، للتشاور» من دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.
كما أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون أن المجلس المركزي الفلسطيني سيجتمع في مدينة رام الله بعد أسبوعين.
وقال الزعنون، في بيان، إن المجلس المركزي سينعقد في دورته رقم 28 يومي الأحد والاثنين 14 و15 المقبلين، بعنوان «القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين».
وأكد الزعنون أهمية الاجتماعات للمجلس المركزي «في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية، خاصة الإعلان الأمريكي العدواني على حقوق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس عاصمة دولته المستقلة».
وذكر أن المجلس المركزي «بصدد إجراء مراجعة شاملة للمرحلة السابقة بكافة جوانبها، والبحث في استراتيجية عمل وطنية؛ لمواجهة التحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني».
وأعلن الزعنون أنه سيوجه دعوات رسمية لكافة أعضاء المجلس المركزي الفلسطيني، خلال اليومين القادمين، بمن فيهم أعضاء حركة «حماس» كما سيتم توجيه دعوة رسمية لحركة الجهاد الإسلامي؛ للمشاركة في أعمال الدورة.
وستأتي اجتماعات المجلس المركزي، وهو ثاني أهم مؤسسة في منظمة التحرير الفلسطينية، بعد نحو شهر ونصف الشهر من الإعلان الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ«إسرائيل». (وكالات)

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عباس يجدد التمسك بالقدس عاصمة أبدية للفلسطينيين برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج