أخبار عاجلة
أول دعوى ضد وزيرة السياحة لإلغاء رسوم العمرة -
أول دعوى ضد وزيرة السياحة لإلغاء رسوم العمرة -

عبد الله الثاني يؤكد التوجّه إلى حكومات حزبية منتخبة

عبد الله الثاني يؤكد التوجّه إلى حكومات حزبية منتخبة
عبد الله الثاني يؤكد التوجّه إلى حكومات حزبية منتخبة

وإليكم تفاصيل الخبر عبد الله الثاني يؤكد التوجّه إلى حكومات حزبية منتخبة

عمّان: «الخليج»، وكالات

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، دعمه الوصول إلى حكومات حزبية منتخبة، ضمن عملية الإصلاح السياسي، مشيراً إلى مواجهة عمّان «ضغوطات» بشأن القدس. وقال: «وصلتنا رسائل مفادها امشوا معنا في موضوع القدس، ونحن نُخفف عليكم».
وقال في لقاء وُصف بأنه مصارحة مع طلاب وأكاديميين في كلية الأمير الحسين للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية، بحضور شخصيات سياسية الثلاثاء: «إن المضي في الإصلاح السياسي يتطلب وجود أحزاب مبنية على البرامج، وتعمل لصالح الوطن وليست لصالح أشخاص أو مناطق، ومن الصعب السير في عملية الإصلاح دون وجود حزبين أو ثلاثة على الأقل». وأضاف: «إذا استطعنا بعد 3 أعوام تحويل الكتل البرلمانية إلى أحزاب مبنية على برامج، سنتمكن حينها من تشكيل حكومات منتخبة».
وانتقد الملك عبد الله أداء نوّاب ووزراء دون تسميتهم، ودعا الشباب لإيصال أصواتهم والضغط عليهم سلمياً، نحو تقديم تغييرات إيجابية. وقال: «نحن في الأردن نعمل عكس الدول عند التعديل الحكومي، فإذا لم يكن الوزير كفؤاً نظل نُجرّبه 6 أشهر، وننتظر تعديلاً حتى يخرج من منصبه، وهذا أمر خاطئ. فالصحيح أن يخرج فوراً، وهناك عوامل تسهم في بقاء مسؤولين غير أكفاء في مناصبهم كالخوف من أقاربهم وعشيرتهم، وهذا يتكرر عند الحديث عن سيادة القانون».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج