أخبار عاجلة

تحرير «الكريفات» شرقي تعز وجولة القصر والحوبان منطقة عسكرية

تحرير «الكريفات» شرقي تعز وجولة القصر والحوبان منطقة عسكرية
تحرير «الكريفات» شرقي تعز وجولة القصر والحوبان منطقة عسكرية

وإليكم تفاصيل الخبر تحرير «الكريفات» شرقي تعز وجولة القصر والحوبان منطقة عسكرية

تعز: «الخليج»

حققت قوات الشرعية، أمس، تقدماً ميدانياً جديداً شرق مدينة تعز، في حين استهدف طيران التحالف بغارات جوية دقيقة آليات عسكرية للميليشيات غرب وشرق المدينة، فيما شكل إعلان الجيش الوطني «جولة القصر والحوبان» منطقة عمليات عسكرية، تطوراً جديداً في معركة تحرير تعز، التي شهدت أولى إنجازاتها العملية إعلان تحرير مديرية الصلو من قبضة الميليشيا.
وأكد المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان له، أمس، أن قوات الجيش الوطني في اللواء 22 ميكا تمكنت من تحرير جبل الكريفات الاستراتيجي، فيما تواصل تقدمها باتجاه تلتي الجعشة والسلال، شرقي المدينة.
وفي السياق دمرت مدفعية الجيش الوطني، دبابة تابعة للميليشيا في تبة السلال، فيما أعطبت معدل رشاش 14.5 في الجعشة شرقي المدينة.
من جانبه، أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة بأن مقاتلات التحالف شنت عدداً من الغارات الجوية على مواقع وآليات عسكرية لميليشيا الحوثي الانقلابية غرب وشرق مدينة تعز، واستهدفت تجمعات الميليشيا في مصلحة والمخبز الآلي. كما استهدفت مواقع الميليشيا بغارتين في اتجاه منطقة الربيعي، غرب المدينة. وأسفرت الغارات عن تدمير عربة مدرعة للميليشيا، بالإضافة إلى مقتل وجرح العديد من عناصرها.
وكان قائد اللواء 22 ميكا العميد الركن صادق سرحان أعلن «أن جولة القصر والحوبان شرقي مدينة تعز منطقة عمليات عسكرية، وذلك في إطار العملية العسكرية لاستكمال تحرير محافظة تعز». وحذر المواطنين الاقتراب من المناطق العسكرية في جولة القصر والحوبان والمناطق المجاورة لها، بالإضافة إلى مناطق شمال وشرق مدينة تعز، وذلك حفاظاً على أرواحهم. كما دعا المتحوثيين والمغرر بهم من أبناء تعز لتسليم أنفسهم وأسلحتهم للجيش الوطني كفرصة أخيرة لحقن دمائهم وأرواحهم. وتتواصل العمليات العسكرية في مختلف الجبهات بهدف كسر الحصار عن مدينة تعز، عاصمة المحافظة، واستكمال عملية تحرير محافظة تعز.
في الأثناء، استهدفت مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، أمس، مخازن للأسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء، الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، كما قصفت مواقع الميليشيا في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء ومواقع في محافظات مأرب وعمران.
وشنت مقاتلات التحالف فجر أمس، خمس غارات عنيفة على مخازن أسلحة تابعة للميليشيا منطقتي الحشيشية والجراف في مديرية شعوب شمال شرق العاصمة صنعاء.
كما استهدف طيران التحالف مواقع للميليشيا في منطقة الضيق بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب، ما أسفر عن تدمير مدفعية للميليشيا. واستهدف طيران التحالف أيضاً بغارتين جويتين مواقع للميليشيا في مديرية قفلة عذر بمحافظة عمران.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج