أخبار عاجلة
تعرف على مكان القمة التاريخية بين الكوريتين -

والٍ تركي على عفرين

والٍ تركي على عفرين
والٍ تركي على عفرين

اليكم تفاصيل هذا الخبر والٍ تركي على عفرين

دمشق (وكالات)

أفادت وسائل إعلام كردية بأن عفرين ستلحق بهاتاي التركية وستعين أنقرة عليها والياً، فضلاً عن تشكيل «مجلس عفرين المدني» لإدارة المدينة يضم ممثلين عن الأكراد والعرب والإيزيديين وغيرهم.

ونقلت وكالة «روداو» الكردية، عن المتحدث باسم «مؤتمر إنقاذ عفرين» حسن شندي، قوله إن «عفرين ستصبح تابعة لمدينة هاتاي التركية، كما ستعين أنقرة والياً على عفرين ليتولى إدارة المدينة، لكننا لا نعلم من سيكون هذا الوالي، إلا أنه سيعين من جانب تركيا التي سترسل كذلك قائم مقام إلى عفرين».

كما أوضح شندي أنه «تم تشكيل قوة شرطة في مدينة عفرين مؤلفة من 450 عنصراً».

من جهته، أفاد أحمد صبحي، عضو «مجلس عفرين المدني» الذي تأسس في وقت سابق بمدينة «ديلوك» في جنوب شرق تركيا، بأنهم «عقدوا اجتماعات عدة مع وزارة الخارجية التركية ومستشاري رئيس الوزراء التركي والائتلاف السوري بهدف العودة قريباً إلى عفرين والبدء بمهامهم». وأضاف صبحي أن «الاجتماع الأول كان مع وزارة الخارجية التركية، وأسفر عن نتائج جيدة، حيث تحدثنا عن مسائل تنظيمية والآليات الإدارية لعمل المجلس، أما الاجتماع الثاني، فكان مع منظمة (آفاز) التابعة للأمم المتحدة، فضلاً عن عقد اجتماعات مع عدد من المنظمات الإغاثية». وأشار إلى أنهم «عقدوا اجتماعات مع قادة الكتائب لتسهيل عودة النازحين إلى مدنهم وقراهم».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر والٍ تركي على عفرين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق تقرير.. السودان ضمن أسوأ ست دول في حريات الصحافة
التالى إصابة فلسطينيين واعتقال 5 على يد قوات الاحتلال