أخبار عاجلة
ايران: هذا موعد ازالة اسرائيل -
سعر هاتف Samsung Galaxy J1 mini prime -

سلطان بن أحمد: «منشد الشارقة الصغير» نموذج للفن الهادف

سلطان بن أحمد: «منشد الشارقة الصغير» نموذج للفن الهادف
سلطان بن أحمد: «منشد الشارقة الصغير» نموذج للفن الهادف

وإليكم تفاصيل الخبر سلطان بن أحمد: «منشد الشارقة الصغير» نموذج للفن الهادف

الشارقة: «الخليج»

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، أن برنامج «منشد الشارقة الصغير» يعكس «الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة الشارقة للإعلام لإثراء المشهد الثقافي بالإمارة، إذ تسعى من خلاله إلى إيجاد بيئة متكاملة وداعمة للفن الهادف، تتوفر فيها كل المحفزات التي تشجع الأطفال على تبني الفن الأصيل منهجاً وأسلوباً لبث القيم السامية والنبيلة في المجتمع، فضلاً عن إبراز وجه الإمارة المشرق، التي طالما سعت لدعم كل ما هو جميل وإنساني في شتى مجالات الإبداع».
كرم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، يرافقه محمد حسن خلف، مدير عام المؤسسة، الطالبة مريم محمد ماجد، من مدرسة النوف بالشارقة، الفائزة بلقب منشد الشارقة الصغير في دورته الرابعة، والفائزين بالمركزين الثاني والثالث: الطالب عبدالرحمن نبيل رجا، من مدرسة النور الدولية بالشارقة، ومنى سلمان أحمد الحوسني، من مدرسة الحيرة بالشارقة، خلال حفل بُثّ على الهواء مباشرة عبر شاشة تلفزيون الشارقة، أمس الأول.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: «مع ختام النسخة الرابعة من البرنامج نؤكد أن المؤسسة ستواصل تقديم الدعم للمواهب الواعدة، والأخذ بيدها حتى تثمر إبداعاً وفناً رفيعاً، مستلهمين في ذلك رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الداعية دوماً إلى الاستثمار في أجيال المستقبل، استناداً على عملٍ ممنهج ومدروس يرمي إلى اكتشاف وتنمية مهاراتهم الإبداعية». وحصدت الطالبة مريم محمد ماجد لقب البرنامج، الذي تنتجه وتقدمه مؤسسة الشارقة للإعلام، برعاية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بعد منافسات قوية بين 8 مشاركين احتضنتها خشبة مسرح المدينة الجامعية بالشارقة.
وكرم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، وبتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة، كل المتسابقين المتأهلين إلى الدور النهائي، إذ وجه سموه بذلك انطلاقاً من أنه لا خاسر بينهم.
وقال خلف: «نجح البرنامج بعد مرور أربعة أعوام على انطلاقته، في أن يفرد لنفسه مساحةً خاصة على الصعيد المحلي، إذ استحق لقب البرنامج الأبرز والأول من نوعه على صعيد برامج المسابقات الساعية إلى اكتشاف المواهب اليافعة في مجال الإنشاد. ونؤكد على الإنجازات التي تحققت على مدار السنوات الماضية التي ما كان لها أن تتم لولا الدعم الكبير الذي يحظى به البرنامج من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي».
وأضاف: «حقق البرنامج هذا العام نجاحات عديدة، إذ ارتفعت المشاركات، وشهد ميلاد العديد من الأصوات المميزة التي سيكون لها شأن كبير في مجال الإنشاد، كما شهد البرنامج نسب مشاهدة عالية على شاشة تلفزيون الشارقة، وحسابه في منصات التواصل الاجتماعي. ومن هنا نتوجه بالشكر الجزيل إلى الرعاة الرئيسيين، والداعمين للبرنامج، وللقائمين على مدارس الشارقة، والأساتذة المشرفين على الطلبة، وفريق البرنامج، ولجنة التحكيم على جهودهم الكبيرة التي أسهمت في نجاح النسخة الرابعة وخروجها بهذه الحلة الزاهية».
وإلى جانب المتسابقين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، شارك في الحلقة النهائية من المنافسات ريم عبدالله علي، من مدرسة الثميد بالمنطقة الوسطى، وسالم راشد الكندي، من مدرسة عمير بن أبي وقاص بكلباء، وعائشة محمد حفيت، من مدرسة فاطمة بنت عبدالملك بكلباء، وعبدالرحمن عبدالسلام الدوسري، من مدرسة العروبة الثانوية بالشارقة، ورويدا السقا، من مدرسة الإتقان الأمريكية الخاصة بالشارقة.
في المنافسة، أدى عبدالرحمن عبدالسلام الدوسري، الذي أدى أنشودة «أغيبُ وذو اللطائف لا يغيب» لمشاري راشد العفاسي، ونجح في تقديمها بأسلوب مميز نال استحسان لجنة التحكيم. تلته ريم عبدالله علي، التي أدت أنشودة «الجنة» للمنشد إبراهيم السعيد، وتلاها سالم راشد الكندي، الذي أجاد في أدائه لأنشودة «كن حضارياً».
وقدمت رويدا السقا أداء مميزاً مزجت فيه بين مقامات متنوعة أطربت به الجمهور. وفي حب الأوطان تغنت عائشة محمد حفيت، أصغر المتسابقين في الحلقة، بأنشودة «إلا دار زايد»، التي أكدت بها موهبتها ومستقبلها الواعد في الإنشاد.
بعدها أطل المتسابق قبل الأخير والحائز المركز الثاني عبدالرحمن نبيل رجا، الذي أجاد وأطرب في أدائه لأنشودة «غنيت مكة»، التي نال بها استحسان وإعجاب لجنة التحكيم والجمهور الذي صفق له بلا انقطاع.
ومنح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، يرافقه محمد حسن خلف في نهاية الحفل الرعاة الرئيسيين والفرعيين، والشركاء والداعمين للبرنامج دروعاً تكريمية لجهودهم الكبيرة في إنجاح نسخة هذا العام من البرنامج، وهم شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وهيئة مطار الشارقة الدولي، وجمعية الشارقة التعاونية، ووزارة التربية والتعليم.
واستضافت الحلقة النهائية من البرنامج فريق «نون» الفني، التابع لقناة «نون» الترفيهية الموجهة للأطفال والأسرة.

استحقاق

المتسابقة مريم محمد ماجد، أدت أنشودة «سجدتُ» من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإنشاد أحمد بوخاطر، وأكدت من خلالها استحقاقها اللقب هذا العام، بعد تفاعل الجمهور وإشادة لجنة التحكيم.

امتنان وفخر

بدأ الحفل بنشيد جماعي حمل عنوان «سلطان القلوب»، من كلمات عبد الله الشحي، وألحان أحمد المنصوري، وتوزيع أحمد الرضوان، أعضاء لجنة التحكيم، وعبّر فيه المشتركون المتأهلون للحلقة النهائية عن امتنانهم لصاحب السمو حاكم الشارقة، على دعمه وتشجيعه لهم، ورسموا لوحة فنية بأصواتهم عكست اعتزازهم وفخرهم الكبيرين بالمشاركة في البرنامج.

أمجاد زايد

انطلقت المنافسات مع منى سلمان أحمد الحوسني، صاحبة المركز الثالث، فتغنت بأنشودة «نم قرير العين» من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحتفي بأمجاد ومآثر المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله. ونجحت الحوسني في إبراز جماليات صوتها وموهبتها في الإنشاد من خلالها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سلطان بن أحمد: «منشد الشارقة الصغير» نموذج للفن الهادف برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج