أخبار عاجلة

حريق هائل يلتهم مخازن إغاثية في الحديدة

حريق هائل يلتهم مخازن إغاثية في الحديدة
حريق هائل يلتهم مخازن إغاثية في الحديدة

وإليكم تفاصيل الخبر حريق هائل يلتهم مخازن إغاثية في الحديدة

عدن:صنعاء، «الخليج»

فشل الحوثيون في استهداف بارجة حربية للتحالف العربي في البحر الأحمر بصاروخين، سقطا في مستودعات برنامج الغذاء العالمي في ميناء الحديدة، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل التهم المساعدات الإنسانية في المخازن.
فقد اندلع حريق هائل في ميناء الاصطياد في الحديدة غربي اليمن، إثر فشل ميليشيات الحوثي في استهداف بارجة حربية تابعة للتحالف العربي. وذكرت مصادر في الحديدة أن خللاً في إطلاق صاروخين بحريين أدى لاشتعال النار في موقع الإطلاق ومحيطه، وتطور إلى حريق هائل في مركز الصيد البحري وزوارق الصيادين في الحديدة.
وبينما زعمت ميليشيات الحوثي أن الحريق الذي شب في الميناء كان لأسباب عرضية، أكدت مصادر محلية أن الميليشيات فشلت في إطلاق صاروخين بحريين لاستهداف بوارج التحالف العربي قبالة سواحل الحديدة أطلقتهما من مواقع مختلفة شرقي مدينة الحديدة، وأن الصاروخين سقطا في المواقع التي اندلعت فيها النيران في ميناء الإنزال السمكي، وفي مخازن تابعة لبرنامج الغذاء العالمي.
وأفاد شهود عيان، أن الحريق التهم 5 مخازن تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، في منطقة كيلو 7 في مدينة الحديدة، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مؤكدين أن المخازن تحتوي مواد إغاثية وغذائية متنوعة، بينها زيوت طبخ وبقوليات ومواد أخرى.
ولم يصدر أي توضيح من برنامج الغذاء العالمي، حول أسباب الحريق.
وألمحت الحكومة الشرعية إلى تورط ميليشيات الحوثي الانقلابية بإحراق المخازن في المنطقة الخاضعة لسيطرتها. واستنكرت الحكومة اليمنية الشرعية، في بيان ما تعرضت له المخازن من حريق أدى لأضرار كبيرة وإتلاف للمواد الإغاثية والإنسانية في الحديدة، وطالبت بإجراء تحقيق عاجل ومحايد وتحديد الجهات المسؤولة عن الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجهات التي تثبت تورطها فيما حدث، في تلميح إلى تورط ميليشيات الحوثي.
وأكد وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، أن ذلك يؤثر في الحصص الغذائية لمحافظة الحديدة وعدد من المحافظات المجاورة، ويمثّل خسارة لأموال المانحين والجهات الإغاثية العربية والدولية. ووصف الأعمال والتصرفات التي تستهدف العمل الإغاثي والإنساني وتعيق الوصول السريع للمحتاجين بالأعمال الإرهابية والمخالفة للقوانين الدولية والإنسانية.
ودعا منظمات الأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي إلى إدانة هذه الأعمال وإيضاح تفاصيل ذلك للرأي العام المحلي والدولي، في أسرع وقت، والرفع إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بكافة الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق الأعمال الإغاثية والإنسانية، والضغط بكافة الوسائل والسبل على الميليشيا لوقف التدخل بالعمل الإغاثي والإنساني.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حريق هائل يلتهم مخازن إغاثية في الحديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج