«الدفاع الجوي» السعودي تعترض وتدمر صاروخاً باليستياً باتجاه نجران

«الدفاع الجوي» السعودي تعترض وتدمر صاروخاً باليستياً باتجاه نجران
«الدفاع الجوي» السعودي تعترض وتدمر صاروخاً باليستياً باتجاه نجران

وإليكم تفاصيل الخبر «الدفاع الجوي» السعودي تعترض وتدمر صاروخاً باليستياً باتجاه نجران

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت، أمس السبت، صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران باتجاه نجران.
وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة العاشرة و16 دقيقة من صباح أمس السبت، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.
وأفاد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه نجران، وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية؛ لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراض الصاروخ وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي. وأشار إلى أن اعتراض الصاروخ أدى لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية، ونتج عنه بحسب المعلومات الأولية إصابة أحد المقيمين وهو هندي بإصابة طفيفة.
وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الميليشيات الحوثية يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم تلك الميليشيات الطائفية بقدرات نوعية في تحدٍّ واضح وصريح وخرق للقرار الأممي (2216)، والقرار (2231)؛ بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي. وأضاف أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني، مؤكداً أن ما تقوم به الميليشيات الحوثية يعد تطوراً خطيراً في حرب المنظمات الإرهابية، ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران.
كانت وكالة الأنباء اليمنية التي يديرها الحوثيون في صنعاء قد تبنت في وقت سابق إطلاق صاروخ باليستي باتجاه نجران. وأطلق الحوثيون المتحالفون مع إيران عشرات الصواريخ باتجاه المملكة. واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية الأسبوع الماضي عدداً من الصواريخ، فيما أسفر تناثر الشظايا عن أول وفاة بسبب الصواريخ في العاصمة الرياض.
وتتهم السعودية إيران بمد الحوثيين بأجزاء الصواريخ والخبرة، وهو ما أكدته الولايات المتحدة ولجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة فحصت بقايا الصواريخ التي تطلق على السعودية.(وكالات)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الدفاع الجوي» السعودي تعترض وتدمر صاروخاً باليستياً باتجاه نجران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج