أخبار عاجلة
باسم مرسي يواصل التأهيل في الزمالك -
الأهلي يدرس إقامة معسكر يومين استعدادا للقمة -
بلجيكا.. حكم على صلاح عبد السلام -

المبعوث الأممي يغادر صنعاء دون تحديد موعد لاستئناف المفاوضات

المبعوث الأممي يغادر صنعاء دون تحديد موعد لاستئناف المفاوضات
المبعوث الأممي يغادر صنعاء دون تحديد موعد لاستئناف المفاوضات

وإليكم تفاصيل الخبر المبعوث الأممي يغادر صنعاء دون تحديد موعد لاستئناف المفاوضات

صنعاء:«الخليج»

اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن «مارتن جريفيث»، أمس، أول زيارة له للعاصمة صنعاء عقب تعيينه خلفاً للمبعوث السابق «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، استغرقت خمسة أيام.
ونفت مصادر أممية مرافقة للمبعوث الدولي في تصريحات ل«الخليج»، تحديد جريفيث سقفاً زمنياً لاستئناف المفاوضات بين الحكومة الشرعية والانقلابيين، مشيرة إلی أنه رهن تحديد موعد لبدء انطلاق المفاوضات مجدداً، بإطلاق سراح كافة الأسرى والمختطفين، وصرف رواتب الموظفين المنقطعة منذ أكثر من عام وقيام الانقلابيين الحوثيين بإجراءات لتعزيز الثقة.
ولفتت المصادر إلی أن جريفيث طالب قيادة جماعة الحوثي بوقف التصعيد واستهداف المدن السعودية بالصواريخ البالستية والقيام بإجراءات مسبقة، لتعزيز الثقة وتوفير أجواء مواتية لاستئناف المفاوضات مع الحكومة الشرعية.
ولدى مغادرته صنعاء قال جريفيت: «جميع من تحدثت معهم في اليمن أعربوا عن الرغبة الشديدة في الوصول إلى حل والانخراط في الحوار». وأضاف «سوف تكون لي زيارة إلى عدن والمكلا في الأسبوع القادم، بعد ذلك سوف تكون لي زيارة إلى صنعاء في إبريل».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المبعوث الأممي يغادر صنعاء دون تحديد موعد لاستئناف المفاوضات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج