أخبار عاجلة
الاتفاق بطل دوري الصالات السعودي 2017 – 2018 -
"الفراشة" يطلب الظهور في مباراة بتروجت -

بولندا تدافع عن رؤيتها لمستقبل الاتحاد الأوروبي

بولندا تدافع عن رؤيتها لمستقبل الاتحاد الأوروبي
بولندا تدافع عن رؤيتها لمستقبل الاتحاد الأوروبي

وإليكم تفاصيل الخبر بولندا تدافع عن رؤيتها لمستقبل الاتحاد الأوروبي

أكد وزير الخارجية البولندي أن وارسو مصممة على الدفاع عن رؤيتها للاتحاد الأوروبي بعد «بريكست» رغم أنها مهددة بعقوبات من المفوضية، مشدداً على أهمية السوق الحرة والبرلمانات الوطنية وتقييم التهديد الروسي.
وقال ياتسيك شابوتفيتش إن «ما يرتسم هو إمكانية أن نحل محل بريطانيا في برنامجها: التمسك بالمنافسة الحرة والحساسية للتهديد الروسي والدفاع عن المواقف الخاصة بها وعن سيادتها».
وقال: إن فكرة تغليب «سيادة أوروبا تثير شكوكاً لدينا من المستحيل أن تكون هناك سيادة داخل سيادة. بعبارة أخرى سيادة أوروبا تعرض للخطر سيادة الدول».
وأضاف «لا أعتقد أن الفرنسيين يمكن أن يقبلوا بنقل السيادة إلى مستوى الاتحاد الأوروبي على حساب سيادة فرنسا لذلك فإنه نقاش يجب أن يتواصل بينما يريد الطرفان أوروبا قوية».
وتابع أن فرنسا وبولندا تنظران إلى مصدر شرعية الاتحاد الأوروبي بطريقتين مختلفتين، موضحا أن وارسو ترى أن هذه الشرعية تمر «عبر البرلمانات الوطنية التي تمثل مجتمعات الدول الأعضاء».
ورأى الوزير البولندي أن «المسألة تتعلق بتعزيز بعض المؤسسات التي تتخطى السلطات الوطنية مثل المفوضية الأوروبية. الأمر يتعلق بمعرفة ما هو دورها وما إذا كانت شرعية بحد ذاتها أو بموجب قرارات الدول». (أ ف ب)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بولندا تدافع عن رؤيتها لمستقبل الاتحاد الأوروبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج