الأردن: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام

الأردن: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام
الأردن: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأردن: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام

جمال إبراهيم (عمّان، وكالات)

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو السبب الرئيس لحالة عدم الاستقرار في المنطقة. وقال، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأميركي مايك بومبيو في العاصمة الأردنية عمان، إن «الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو السبب الرئيس لحالة عدم الاستقرار في المنطقة، وأكد أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل الذي نسعى إليه جميعا». وأكد الصفدي أن «الوضع القائم لا يمكن أن يستمر».وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أشار الصفدي إلى أن الجانبين متفقان على ضرورة الحل السياسي للأزمة.

ولم تستبعد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إقامة دولة فلسطينية في مرحلة ما مستقبلا، لكنها أكدت أنها لن تفرض مثل هذه النتيجة على إسرائيل حليفتها.

وأثار قرار ترامب اعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل وخطة نقل السفارة الأميركية إليها الشهر المقبل غضب الفلسطينيين الذين قاطعوا الاتصالات مع المسؤولين الأميركيين مؤكدين أن واشنطن ليست وسيطا نزيها لتحقيق السلام.

وأكد بومبيو من جانبه، ضرورة عودة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات قائلا إن «الأطراف سوف تقرر في نهاية الأمر ماهية القرار الصائب» وعند سؤاله عما إذا كان يتفق مع الصفدي بأن صراع إسرائيل والفلسطينيين هو التهديد الأكبر لاستقرار المنطقة، رفض بومبيو تصنيفه، لكنه وصفه بأنه «أولوية كبيرة».

وبحث بومبيو أوضاع المنطقة مع نظيره الأردني أيمن الصفدي قبل لقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بعدما كان زار السعودية وإسرائيل أمس الأول. ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأردن: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق دا سيلفا يتعهد بخوض انتخابات الرئاسة البرازيلية من السجن
التالى جيش من النساء السعوديات أنهين تدريباتهن على ما كان محرما عليهن