أخبار عاجلة

المتمرد ابو العباس يسلم (مباني خالية حتى من النوافذ

المتمرد ابو العباس يسلم (مباني خالية حتى من النوافذ

هنا عدن : خاص


بدأت كتائب ابو العباس المتمردة،و المنضوية تحت اللواء 35 مدرع، اليوم الاثنين، بتسليم مباني حكومية كانت تحت سيطرتها الى قوات الامن الخاصة والشرطة العسكرية بمدينة تعز.

وتسلمت قوات الشرطة العسكرية وقوات الامن الخاصة، المباني والمؤسسات الحكومية بالمربع الشرقي للمدينة، والذي شهد اشتباكات عنيفة بين الحملة الامنية والكتائب الاسبوع الماضي.

وتم تسليم، اللجنة التي تم تشكيلها من قبل محافظ محافظة تعز، كافة المباني والمؤسسات الحكومية، بالمربع الشرقي لمدينة تعز.

وتسلمت قوات الامن الخاصة وقوات الشرطة العسكرية وبمشاركة من الحرس الرئاسي، وبحضور اعضاء اللجنة والقيادات العسكرية والامنية، عددا من المباني الحكومية أبرزها ادارة الامن والبريد والضرائب والمالية ويتواصل في الاثناء تسليم بقية المؤسسات.

وجاء الاستلام بناء على الاتفاق الموقع بين اللجنة الامنية وكتائب ابو العباس، والذي قضى بتسليم المؤسسات الواقعة شرق المدينة للقوات الخاصة والشرطة العسكرية ليتم تسليمها فيما بعد للجهات المسؤولة عنها والتي تتبعها.

وحصل مأرب برس على صور لبعض المباني والمقار التي جرى تسليمها حيث ظهرت خالية من كل شي حتى من النوافذ وبعضها عليها اثار الحرب والدمار كما يرجح تعرض ما تبقى في داخلها للنهب من المسلحين الذين كانوا يتمترسون فيها.

وفي هذا الخصوص قالت مصادر مأرب برس ان من كان يشرف على حراسة تلك المباني من كتائب ابو العباس قاموا بييع نوافذ وابواب الكثير منها ووصلت لقرى في تعز باسعار زهيدة .

في سياق متصل وعلى النقيض مما نشر عن توقيف الرئيس هادي للجنة شكلتها القوات الاماراتية في عدن من بعض ضباط في الجيش اليمني بينهم نائب رئيس هيئة الاركان 'قالت مصادر مأرب برس ان "لجنة التحالف" وصلت إلى تعز اليوم الاثنين بالتزامن مع تسلم قوات الأمن المكاتب الأمنية والمدنية بالمربع الشرقي للمدينة.

 

01-05-18-60023558.jpg

السابق حبلي: العيد الثامن عشر للتحرير يتزامن مع تثبيت المقاومة كنهج وركيزة في حماية لبنان
التالى أم الفحم: جدل في أم الفحم اثر دعوة المركز الجماهير "الذكور فقط" لمشاهدة فيلم الرسالة هل اخطأ المركز الجماهيري بدعوته لفيلم "الرسالة"؟.. ومدير المركز يوضّح‎