أخبار عاجلة

رؤساء الدوائر الحكومية في الشارقة يزورون «الغرفة الماطرة»

رؤساء الدوائر الحكومية في الشارقة يزورون «الغرفة الماطرة»
رؤساء الدوائر الحكومية في الشارقة يزورون «الغرفة الماطرة»

وإليكم تفاصيل الخبر رؤساء الدوائر الحكومية في الشارقة يزورون «الغرفة الماطرة»

زار عدد من رؤساء الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة أمس الأول مشروع «الغرفة الماطرة» الذي تستضيفه مؤسسة الشارقة للفنون بصورة دائمة ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، والذي جرى افتتاحه برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
استقبلت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون والشيخة نوار القاسمي مدير التطوير في المؤسسة، خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، والمهندس خالد بطي عبيد بن بطي رئيس دائرة التخطيط والمساحة، وخالد بطي عبيد الهاجري مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وثابت سالم الطريفي الشامسي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، والمهندس خالد محمد آل علي أمين عام مجلس التخطيط العمراني.
بدأت الجولة في مبنى «الغرفة الماطرة» الواقع في منطقة المجرة بالقرب من كورنيش الشارقة والمقام على مساحة 1460 متراً مربعاً، وهو من المشاريع الفنية ذائعة الصيت المصممة من قبل استوديو «راندوم إنترناشيونال». وتضمنت الجولة زيارة الغرفة الرئيسة التي تهطل فيها الأمطار بشكل مستمر وتتوقف حيثما يخطو الزائر داخلها. كما استمع رؤساء الدوائر إلى شرح مفصل حول الكيفية التي يتم من خلالها إعادة تدوير المياه المستخدمة في الغرفة باعتبارها مشروعاً صديقاً للبيئة.
وقال خالد جاسم المدفع: يعد هذا العمل الفني المعاصر إضافة مميزة إلى مقومات الإمارة السياحية ويسمح، لأول مرة بالمنطقة، بتجربة فريدة تهطل فيها الأمطار بشكل متواصل وذلك بفضل جهود مؤسسة الشارقة للفنون. وأضاف: نعمل في الهيئة في ظل توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ونؤكد دعمنا للترويج لجميع الفعاليات والأنشطة التي تسهم في تعزيز مسيرة الإمارة في الارتقاء والتميز على مستوى المنطقة والعالم، وتحقيق رؤية الهيئة باستهداف عشرة ملايين سائح في العام 2021.
يضم مبنى الغرفة الماطرة ثلاث واجهات زجاجية تمكّن المارة في شارع العروبة ومنطقة المجرة من رؤية الأمطار والجزء العلوي من المبنى الذي يتلألأ ليلاً، بينما صممت الواجهة الرابعة من الخرسانة المكشوفة. وتعد منطقة المجرة واحدة من المناطق الحيوية في الإمارة نظراً لاحتوائها على العديد من المحال التجارية، ويدمج المشروع بين الطابع المتميّز للمنطقة الحضرية المجاورة وآثارها المادية مع التصميم الداخلي، وذلك بهدف دعوة الناس إلى دخول الردهة. وتعتزم مؤسسة الشارقة للفنون العمل على تجديد حديقة المجرة في إطار مشاريعها التطويرية، ومن المقرر الانتهاء من تجديدها مع بداية عام 2019.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رؤساء الدوائر الحكومية في الشارقة يزورون «الغرفة الماطرة» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق روكز: الذي يحل المشكلة حول توزيع الحقائب السيادية هي ان تكون من حصة رئيس الجمهورية
التالى الجزائر تستضيف اجتماعاً وزارياً يضم مصر وتونس حول ليبيا