أخبار عاجلة
ضباط الدراما: «نجوم رمضان السنة دى» -
كردون أمني في بني سويف بسبب مشاجرة بين عائلتين -
غادة والي منح 1804 حالة معاشات استثنائية -
وزيرة دنماركية للمسلمين: "صيامكم خطر علينا" -

احتياطي قطر الأجنبي يتراجع بنسبة 17.1% في مارس

احتياطي قطر الأجنبي يتراجع بنسبة 17.1% في مارس
احتياطي قطر الأجنبي يتراجع بنسبة 17.1% في مارس

وإليكم تفاصيل الخبر احتياطي قطر الأجنبي يتراجع بنسبة 17.1% في مارس

أظهرت معطيات تقرير رسمي عن مصرف قطر المركزي،أن المصرف والحكومة عاجزان عن استعادة نسق الاحتياطات الأجنبية منذ مقاطعة الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب للدوحة في يونو /حزيران الماضي.
وكشفت نشرة إحصائية صادرة عن المصرف، أمس الإثنين، تراجعا في الأصول الاحتياطية الأجنبية للبلاد بنسبة 17.1% خلال مارس/ آذار الماضي، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي.
وبلغ إجمالي أصول قطر الاحتياطية حتى نهاية الشهر الماضي 137.7 مليار ريال «37.7 مليار دولار»، نزولا من 166.2 مليار ريال «45.5 مليار دولار»، في مارس/ آذار 2017.
وقامت كل من السعودية والإمارات العربية والبحرين ومصر في يونيو/ حزيران الماضي بقطع العلاقات الدبلوماسية، وخطوط النقل مع قطر بسبب دعم الدوحة للإرهاب.
كذلك، تظهر الأرقام هبوط الأصول الاحتياطية لقطر، مقارنة مع مايو/ أيار 2017 «قبيل قرار المقاطعة بأيام»، نزولا من 166.6 مليار ريال «45.6 مليار دولار».
ومنتصف الشهر الماضي، أعلنت وزارة المالية القطرية، عن بيعها أكبر سندات تصدرها في تاريخها بقيمة 12 مليار دولار، موزعة على 3 شرائح، لتوفير السيولة اللازمة لنفقاتها المتصاعدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر احتياطي قطر الأجنبي يتراجع بنسبة 17.1% في مارس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق وزير خارجية فلسطين يطالب باستدعاء جماعي للسفراء العرب في واشنطن
التالى وزير خارجية فلسطين: الاحتلال الاسرائيلى ارتكب مجزرة للشباب العزل بدم بارد