أخبار عاجلة
فيديو| تعرف على مواصفات هاتف هواوي «Honor Play 7» -

إعلان أسماء الفائزين في مسابقة «تيكني 2018» للتكنولوجيا وريادة الأعمال

إعلان أسماء الفائزين في مسابقة «تيكني 2018» للتكنولوجيا وريادة الأعمال
إعلان أسماء الفائزين في مسابقة «تيكني 2018» للتكنولوجيا وريادة الأعمال

فازت فريق سولار إيوس، بالجائزة الأولى لريادة الأعمال فى مسابقة تيكنى 2018، والتى عقدت تصفياتها النهائية بمدينة أسوان، على هامش جولات تيكنى للتكنولوجيا وريادة الأعمال، وشارك فيها أكثر من 100 فريق على مستوى المحافظات الثمانى التى شملتها الجولات وهي طنطا، المنصورة، بورسعيد، السويس، أسيوط، سوهاج، الأقصر، أسوان.

 

ومؤسس الفريق الفائز بالمركز الأول هى سهيلة موسى محمد، طالبة بالصف الثانى الثانوى بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (STEM) بمحافظة الأقصر، والشركة تقوم على خط إنتاج لمكيف يعمل بالطاقة الشمسية، فى حجم صغير وبسعر بسيط وموفر للطاقة، وقالت سهيلة إنها فى طور تسجيل براءة الاختراع، وعمل التجارب النهائية للمنتج، وتحلم أن تؤسس مصنعا خاصا لإنتاج هذا النوع من المكيفات.

 

وفاز بجائزة المركز الثانى فريق"إنقاذ"، من محافظة المنصورة والمؤسس هو الدكتور جون فايز، وهو عبارة عن تطبيق يستخدمه المعرضون للحوادث للوصول لأسرع وأقرب الخدمات وبأسعار معقولة، لضمان السلامة وسرعة الوصول لأقرب نقطة إسعاف، ومنعا للاستغلال والوقوع ضحايا الاستغلال.

 

أما المركز الثالث، كان من نصيب فريق "صنعلي"، من محافظة الغربية، ويتكون من المهندسين ضياء الدين محمد، ووائل جلال، وهو تطبيق إليكترونى لصيانة المصانع يسهم فى تقليل التكلفة المالية والجهد، حيث يجمع المصانع وموردى قطع الغيار، ما يتيح لأصحاب المصانع الوصول لقطع الغيار الأصلية بأقل سعر ووقت، ما يقلل من وقت الوصول لقطع الغيار، وتقليل الخسائر التى قد تنتج من توقف المصنع.

 

وشهدت التصفيات النهائية وصول عدد من الشركات القائمة على أفكار مبتكرة، تصدرت المركز الأول عن محافظتها، وهي: "دوانا" من السويس، مصطفى من السويس، المشروع عبارة عن موبايل ابليكشن يساعد المريض فى الوصول للدواء عن طريق موبايل ابليكشن يستخدمه المريض فى البحث عن الدواء ثم إيجاد الدواء المطلوب فى أقرب صيدلية لموقع المريض ثم طلب الدواء وتوصيله حتى المنزل فيحل مشكلة نقص المعروض من الدواء فى الصيدليات.

 

وسنابل، من سوهاج، هاجر متولي، وهو عبارة عن إنتاج سماد حيوى من المخلفات الزراعية، يسهم فى تقليل استخدام الأسمدة الكيماوية، ويقلل الإنتاج ويسهم فى تصدير المنتجات الحيوية.

 

وجذور، محافظة أسيوط، ومؤسستها أميرة حمدي، وخرجت من حاضنة الأعمال همة التابعة لوحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط، وهى متخصصة فى إنتاج العلف الحيوانى من المخلفات الزراعية، ما يخدم البيئة ويعظم القيمة الاقتصادية للمنتج الزراعي.

 

وانجزنى: محافظة الاسماعيلية، ومؤسسها عماد محمد الجهلان، وهى منصة إليكترونية لتبادل السلع بين المنتجين والموردين، بهدف تطوير سوق المواد الخام والسلع الوسيطة وإتاحة أكبر فرص للشركات الصغيرة والمتوسطة للنفاذ للأسواق المحلية، وبناء أول قاعدة بيانات على أسس المصداقية والثقة والتنافسية، كما تهدف إلى حصار الغش والاحتكار المنظم.

 

وروبوجيكس، محافظة أسيوط، محمد كمال أسيوط، منصة لتعليم الروبوتكس فى صعيد مصر، تسهم فى نشر ثقافة الابتكار والروبوتكس بين الأطفال، وتلاميذ المدارس المختلفة، وتوفير التدريب لتنمية مهارات هؤلاء.

 

وتجديد الأقصر، ومؤسسها محمد أمين، وتقدم خدمات تنظيف الخلايا الشمسية، التى تعانى من نقص فى كفاءة هذه الخلايا نتيجة تراكم الأتربة والتأثر بالعوامل المناخية، حيث تنظف الخلايا دون استخدام المياه، عن طريق ريبوت يتحرك بكونترول موبايل.

 

وتوريزما، محافظة أسوان مؤسستها ابتسام محمود حسن، وتهدف لتنمية السياحة فى أسوان ومصر، عبر منصة إليكترونية، تعرض كل المزارات السياحية فى الأقصر وأسوان، ومن خلالها يختار السائح ما يريده، حيث يحجز رحلة الطيران والفندق وكل ما يحتاجه، ما يوفر الوقت والجهد، كما نوفر مرشد سياحى وتنظيم جولات ورحلات للمجموعات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إعلان أسماء الفائزين في مسابقة «تيكني 2018» للتكنولوجيا وريادة الأعمال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق منوبة.. تسجيل 53 مخالفة انتخابية وتنظيم 618 نشاطا حزبيا منذ انطلاق الحملة
التالى قوات الإنقاذ تقصف بعنف الجيش السعودي وقوات هادي في نجران وجيزان