أخبار عاجلة
«واتس آب» يطرح ميزة جديدة للأصدقاء -

ابتداءً من اليوم: الترفيع في تعريفات 60 عملية جراحية بالمصحات الخاصة

ابتداءً من اليوم: الترفيع في تعريفات 60 عملية جراحية بالمصحات الخاصة
ابتداءً من اليوم: الترفيع في تعريفات 60 عملية جراحية بالمصحات الخاصة

اعتبارا من اليوم الثلاثاء غرة ماي 2018، يبدأ العمل بالزيادة في تعريفات العمليات الجراحية المجراة على المضمونين الاجتماعيين في صندوق التأمين على المرض، والتي كانت قد أقرتها الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة.

وحسب الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة، فإنّ قرار الزيادة بـ30 بالمائة في قيمة تعريفات العمليات الجراحية المجراة في إطار منظومة الضمان الاجتماعي يهدف إلى تغطية الأعباء والخسائر المالية لأصحاب المصحات الخاصة، كما يهدف إلى أنّ الترفيع في تعريفات العمليات يرمي الى تغطية الكلفة إذ يقدر حجم نفقات العملية الواحدة في جراحة القلب و الشرايين بالمصحات الخاصة حوالي 15 ألف دينار، في حين يحدد الصندوق الوطني للتأمين عن المرض سقفا للعملية الواحدة ب 6 آلاف دينار، وفق ما جاء على لسان رئيس الغرفة بوبكر زخامة.

وكان الناطق الرسمي بإسم الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة، محمد بن حميدة، قد قال خلال حضوره في برنامج ''هات الصحيح''، على قناة نسمة أمس الاثنين 30 أفريل 2018، إن قرار الترفيع بنسبة 30 بالمائة في تعريفات العمليات الجراحية سيشمل 60 عملية جراحية فقط، مؤكّدا أنّ الزيادة سيتكبدها المواطن.

وأوضح بن حميدة أن الزيادة ستشمل عمليات القلب المفتوح التي تم تجميد تعريفتها منذ سنة 1995، مضيفا أن الغرفة النقابية تطالب منذ أكثر من 7 سنوات بالترفيع في هذه التعريفة ولم يتم تفعيلها لافتا في ذات الصدد إلى أنه تم زيادة هذه التعريفة بالنسبة للمستشفيات العمومية منذ بداية 2016.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ابتداءً من اليوم: الترفيع في تعريفات 60 عملية جراحية بالمصحات الخاصة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

السابق بعد حادثة الريفييرا..وزارة الشؤون الاجتماعية تتدخل
التالى قوات الإنقاذ تقصف بعنف الجيش السعودي وقوات هادي في نجران وجيزان