أخبار عاجلة

عرض الصحف.. ترامب أمام مولر.. وماكرون في عزلة

وإليكم تفاصيل الخبر عرض الصحف.. ترامب أمام مولر.. وماكرون في عزلة

ركز عرض الصحف ليوم الثلاثاء 1 مايو على خضوع ترامب للتحقيق من قبل روبرت مولر، وتطورات حرب التجارة، بجانب عزلة ماكرون، وأزمة بريطانيا مع العنصرية.

 

التحقيق مع ترامب

 

1

 

صحيفة "نيويورك تايمز" أفردت مساحة واسعة للحديث عن التحقيقات التي يرأسها روبرت مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، وما هي الأسئلة التي سيوجهها لترامب عند التحقيق معه خاصة أن الرئيس الأمريكي نفسه كان من تطوع للتحقيق.

 

هدنة حرب التجارة

 

2

 

بينما صحيفة "واشنطن بوست" تحدثت عن قرار الرئيس الأمريكي تأجيل زيادة التعريفات الجمركية للصلب والألومنيوم على الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك حتى 1 يونيو، مما يعطي العديد من الدول فرصة للتفاوض أيضا مع أمريكا لتجنب فرض زيادة تقدر بـ25% على الصلب والألومنيوم الأمر الذي قد يتسبب في خسائر اقتصادية فادحة للعديد من الدول.

 

ساجد جاويد والمهمة الصعبة

 

3
 

أما صحيفة "الإندبندنت" فأشادت بتصريحات وزير الداخلية البريطاني الجديد ساجد جاويد الذي أعلن عن عدم موافقته على خطة تيريزا ماي لترحيل المهاجرين للبلاد.. وذلك عندما قال إن استخدام تيريزا ماي لعبارة "مهاجرين عدوانيين" أمر لا يتناسب مع قيم بريطانيا .. ولكن تشككت الصحيفة في أن يتمكن من فعل شئ لإيقاف تيريزا ماي التي اعترفت بأنها كانت تعلم باستهداف سلطات الترحيل لمجموعات بعينها.

 

ماكرون في عزلة

 

4

 

على نحو أخر ركزت صحيفة "فاينانشال تايمز" في مقال على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قائلة إنه في عزلة، ولا يتماشى مع المناخ السياسي في هذا العصر..فرغم التقارب مع ترامب إلا أنه بلا حلفاء حقيقيين وحتى هذا التقارب لم يمكنه من إنقاذ الاتفاق الإيراني.. ومستوى قوة فرنسا على المسرح الأوروبي محدود وحتى العلاقات مع بريطانيا تظل في منطقة "الأصدقاء الأعداء".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عرض الصحف.. ترامب أمام مولر.. وماكرون في عزلة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دوت مصر

السابق عاجل ... لن تصدق من يكون عميل ايران الاول يغادر اليمن ويصل الى هذة الدولة (الاسم والصورة)
التالى أخبار اليمن اليوم : هـــــام:فريق دولي يفاجئ الجميع ويكشف تفاصيل جديدة عن جثمان الرئيس الراحل "صالح"