أخبار عاجلة

اليابان تقترح استضافة قمة سلام بين الرئيس عباس ونتنياهو

اليابان تقترح استضافة قمة سلام بين الرئيس عباس ونتنياهو
اليابان تقترح استضافة قمة سلام بين الرئيس عباس ونتنياهو

اليكم تفاصيل هذا الخبر اليابان تقترح استضافة قمة سلام بين الرئيس عباس ونتنياهو

رام الله - دنيا الوطن
أكدت صحيفة (هآرتس)، أنه خلال الاجتماع الذي جمع وزير الخارجية الفلسطيني، ونظيره الإسرائيلي ايلي كوهين، ووزير الخارجية الياباني، تارو كونو، ووزير التعاون الإقليمي الأردني، عماد فاخوري، عرضت اليابان تعزيز عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

ووفق الصحيفة، فقد اقترحت طوكيو، استضافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع أعضاء فريق التفاوض الأمريكي؛ لعقد قمة خاصة في اليابان. 

وقالت (هآرتس) إن الاجتماع ناقش دفع مبادرة يابانية لتوسيع المنطقة الصناعية في أريحا، وجعلها مشتركة.

 ويأتي ذلك عشية زيارة رئيس الحكومة اليابانية، شينزو آبي، إلى إسرائيل في الأسبوع المقبل، للاجتماع برئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو وجهات أخرى، وسيرافقه في زيارته الثانية إلى إسرائيل وفد من رجال الأعمال اليابانيين.

ووفق الصحيفة، فقد شارك في الاجتماع في الأردن وفد إسرائيلي ضم مندوبين عن وزارات الخارجية والاقتصاد والتعاون الإقليمي، بالإضافة إلى مكتب منسق أعمال الحكومة في المناطق، ويرمز اللقاء إلى إنهاء المقاطعة رسمياً، بين الأردن وإسرائيل.

وأوضحت صحيفة (يديعوت احرونوت) أن الهدف من هذا اللقاء هو خلق قاعدة اقتصادية للسلام الإقليمي، وفي إطار جهودها الرامية إلى الاندماج في هذا المجال، قامت الحكومة اليابانية بتعزيز وتمويل المشروع الصناعي المشترك في أريحا، JAIP Jerico Agro Industrial Park، الذي يضم حالياً تسعة مصانع، ووفقاً لصحيفة (هآرتس)، ترغب اليابان بتوسيع المشروع؛ ليضم 32 مصنعاً يعمل فيها 5000 عامل.

وتم اختيار الموقع لأنه قريب من جسر اللنبي والأردن، وستتمكن السلطة الفلسطينية من تصدير السلع منه إلى العالم العربي، خاصة إلى دول الخليج.

وقال وزير الاقتصاد الإسرائيلي لـ (يديعوت): إن "تطوير المنطقة الصناعية، يصب في مصلحة جميع الأطراف، وسياستنا هي تقديم التسهيلات حيث يمكن، وبذل كل جهد لتوفير حياة طبيعية لأولئك الذين لا يشاركون في الإرهاب".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليابان تقترح استضافة قمة سلام بين الرئيس عباس ونتنياهو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

السابق امريكا: إصابة شخصين في إطلاق نار بمدرسة في ضاحية إنديانابوليس
التالى في أول زيارة له إلى صيدا منذ انتخابه البطريرك العبسي: زيارتي هي لكل أبناء المدينة