ليليان حمزة رداً على شهيّب: أين أنتم من قول كمال جنبلاط "نريد نخبة تستطيع القول قمت بواجبي"؟

ليليان حمزة رداً على شهيّب: أين أنتم من قول كمال جنبلاط "نريد نخبة تستطيع القول قمت بواجبي"؟
ليليان حمزة رداً على شهيّب: أين أنتم من قول كمال جنبلاط "نريد نخبة تستطيع القول قمت بواجبي"؟

-

ردّت عضو المجلس السياسي في ​الحزب الديمقراطي اللبناني​ ليليان حمزة، ببيان لها، على الكلام الصادر عن النائب ​اكرم شهيب​ والذي شنّ فيه هجوماً على رئيس الحزب النائب ​طلال ارسلان​، وقالت: "أقل ما يمكن وصفكم به تنتزعون ما فيكم وتنسبونه إلى غيركم، وهذا دليل إفلاس سياسي وفشل في تطبيق مبادئ مدرستكم الحزبية. نستذكر قول الشهيد ​كمال جنبلاط​ "نريد نخبة تستطيع أن تقول للأجيال الطالعة: قمت بواجبي"، فأين أنتم من أداء واجبكم تجاه شعبكم غير بعث الخوف تحت نير التهديد والترهيب وفرض ما تريدونه بلغة القوة والبطش والاستبداد؟ ماذا قدّمتم لشبابنا غير الهرب من ظروف البلد المريرة، إذ بات كل حامل/ة شهادة هدفه/ا ​الهجرة​ لتحقيق ذاتهم في بلاد الغربة وتأمين لقمة العيش؟ كيف لا وقد أضحيت أشهر من أن تعرّف بـ "أكرم تكرم" حيث الوعود لا تقترن بالأفعال وما أكثرها في مواسم الإنتخابات، ألم تخجل حين كسرت بخاطر رجل فنى حياته في سبيل حزبك ولم تقدّم له خدمة منذ 25 سنة واكتفيت بقولك "حرام عليك إذا بتصوّتلي" حين عبّر عن وجعه وعتبه عليك؟

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

اضافت قائلا "للأسف، قابيلكم طعن أخيه بخنجر الأحادية ورفض منطق التعدّدية، لم يقدّم لأبناء جماعته سوى ​الفقر​ والحرمان وغيّب المشاريع الإنمائية والإستثمارية بفرضه الضريبة الإقطاعية في الجبل، قابيلكم من بتر اليد التي امتدت له مرارًا وتكرارًا من أخيه ​طلال أرسلان​ للقاء معروفي يطالب بحقوق الموحدين ​الدروز​ المهدورة، ولم يلق جوابًا إلا الصّمت. كنا نتمنى لو ناقشتمونا يومًا بالفكر، قارعتمونا بمشاريع إنمائيّة تطويرية، وأقنعتمونا بقوة خدماتكم ومحبتكم الجيّاشة لناسكم".

وتابعت "تخاطبون الناس باللغة الغرائزية وتذكرونهم دائمًا بأن حزبكم هو من قدّم الشّهداء فحسب، لكن لا إسمح لنا بقول كلمة الحق إن الموحدين جميعًا قدّموا الشهداء، بالكاد تدخل إلى بيت درزي ولا ترى صورةً لشهيد أو آثار لجرحى الحرب. الموحدون حين يقاتلون، يقاتلون لأجل الشّرف والكرامة وليس لأجل شخص، وحين يشعرون بالخطر يتوحّدون جميعًا تحت راية المقاومة والنّضال. وأتمنى أن تكفّوا عن المتاجرة باسم الشّهداء، الذين لو قاموا من قبورهم لما اختاروا نهجكم الحالي، على غرار عدد كبير من المقاتلين القدامى الذين حملوا دمهم على كفّهم لأجل كرامة الجبل. ال​سياسة​ في معجمنا الأخلاقي مهنة شريفة حيث أن المسؤول مؤتمن على مصالح الناس وعيشهم الكريم، يخدمهم ولا يستخدمهم، ويعمل لقضاياهم المحقّة ولا يتاجر بها".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ليليان حمزة رداً على شهيّب: أين أنتم من قول كمال جنبلاط "نريد نخبة تستطيع القول قمت بواجبي"؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق مجلس الشعب يناقش أداء وزارة السياحة.. اليازجي: شواطئ مفتوحة ومجانية للمواطنين
التالى كلمة رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ بمناسبة تحرير الحجر الأسود ومخيم اليرموك وإعلان دمشق وضواحيها وريفها منطقة آمنة بالكامل