تفاصيل .. الشاباك يعلن اعتقال خلية للقسام خططت لعمليات في القدس

تفاصيل .. الشاباك يعلن اعتقال خلية للقسام خططت لعمليات في القدس
تفاصيل .. الشاباك يعلن اعتقال خلية للقسام خططت لعمليات في القدس

القدس المحتلة / المشرق نيوز

سمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية، بنشر تفاصيل اعتقال جهاز الأمن الاسرائيلي العام "الشاباك" وقوات الأمن الاسرائيلية، خلية تابعة لحركة حماس في مدينة القدس وتتهمهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات تفجيرية في اسرائيل.

وبحسب وسائل لاعلام، فقد قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، للمحكمة المركزية في القدس المحتلة لائحة اتهام ضد 3 شبان من القدس وطلبت النيابة من المحكمة تمديد اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم.

وفي التفاصيل، ذكرت أن أفراد الخلية عملوا بإرشاد وتوجيه من حركة حماس بقطاع غزة.

وحسب النيابة العامة، قدمت لوائح اتهام ضد ثلاثة من سكان القدس بتهمة ارتكاب جرائم "اتصال مع عميل أجنبي"، و"عضوية بمنظمة إرهابية"، و"التآمر لارتكاب عمل إرهابي"، وغيرها من الجرائم.

وترأّس الخلية نسيم حمادة (39 عاما) وبدوره جند للخلية كلا من: عز الدين عطون (24 عاما)، وعبيدة عميرة (30 عاما)، وجميعهم من سكان بلدة صورباهر.

وخلال التحقيق تبين أن نسيم حمادنة كان على اتصال بعدد من مبعدي صفقة شاليط إلى قطاع غزة، والذين جنوده لتنفيذ عمليات إطلاق نار داخل إسرائيل، وهو بدوره جند عطون وعميرة لتنفيذ هذه العمليات.

كما حاول حمادة تجنيد عنصر رابع للخلية، وسعى لشراء السلاح من اجل تنفيذ العملية، كما أخذت الخلية بمراقبة مستوطنة "أورانيت" بهدف تنفيذ عملية إطلاق نار تستهدف جنود الاحتلال عند محطة مجاورة للمستوطنة.

وخلال التحقيق أيضا جاء أن عز الدين عطون وعبيدة عميرة زارا العام الماضي تركيا، والتقيا هناك مع محمود عطون وموسى عكاري من ناشطي حماس وجرى ابعادهما في صفقة شاليط، وخلال هذه الزيارة حصل عز الدين على آلاف الدولارات من مكتب حماس في تركيا.

وأوضحت مصادر إسرائيلية أن لوائح اتهام قدمت ضد أفراد الخلية الثلاثة، بينما لا يزال المعتقل الرابع داخل التحقيق وستقرر النيابة لاحقا ما إذا كانت ستقدم بحقه لائحة اتهام ايضا.

وتضمنت لوائح الاتهام الاتصال بعميل أجنبي وعضوية بمنظمة "إرهابية"، والتآمر لارتكاب عمل "إرهابي"، وغيرها.

وتدعي إسرائيل أنها اعتقلت خلال العام الأخير 100 فلسطيني حاولت حركة حماس تجنيدهم لتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال في الضفة الغربية وداخل إسرائيل.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تفاصيل .. الشاباك يعلن اعتقال خلية للقسام خططت لعمليات في القدس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المشرق نيوز

السابق بوتين: سعر النفط البالغ 60 دولارا للبرميل يناسب روسيا
التالى مؤتمر «صالح» يوجه ضربة سياسية موجعة للحوثي ويقطع الطريق نهائياً على «المشاط» بصنعاء..!