أخبار عاجلة
الحكم على المتهمين في حركة العقاب الثوري -
ضبط 1174 مركبة مخالفة بالمحافظات -
عبور 152 سفينة قناة السويس.. فى 3 أيام -

نائب يعتبر المحاصصة والتوافقية "انتحار سياسي" والذهاب بالبلد الى المجهول

نائب يعتبر المحاصصة والتوافقية "انتحار سياسي" والذهاب بالبلد الى المجهول
نائب يعتبر المحاصصة والتوافقية "انتحار سياسي" والذهاب بالبلد الى المجهول

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر نائب يعتبر المحاصصة والتوافقية "انتحار سياسي" والذهاب بالبلد الى المجهول

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي، الثلاثاء، ان الدعوات الى تشكيل حكومة توافقية او محاصصة بعد ثلاث دورات نيابية هو "انتحار سياسي" والذهاب بالبلد الى المجهول وحافة الهاوية، داعيا الى حكومة اغلبية سياسية.

وقال الزيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الفترة السابقة من عمر التجربة الديمقراطية في العراق شخصنا فيها خللا واضحا في تقديم الخدمات والاداء الحكومي في جميع المجالات"، مبينا أن "النظام الاقتصادي والزراعي والتجاري في العراق يعاني تخبطا وتراجعا كبيرا".



وأضاف الزيدي، أن "الحكومة حتى في الوقت الذي لجأت فيه الى الاقتراض الخارجي والداخلي فأن الآليات التي اتبعت خلقت فوضى في العمل النقدي بالبلد، بالتالي فان تلك التجارب ينبغي أن لايتم العمل بها مجددا"، مشيرا الى ان الحديث والدعوات لاعادة تجربة المحاصصة والتوافقية بعد ثلاث دورات نيابية هو انتحار سياسي وذهاب بالبلد الى المجهول وحافة الهاوية".

واعتبر الزيدي، ان "الاغلبية السياسية هي الحل الوحيد لوضع العراق"، مؤكدا ان "بناء حكومة قوية مسؤولة امام الشعب وامام برلمان قوي هو الحل الامثل لبناء البلد".

واكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، في ( 24 اذار 2018)، ان محاربة الفساد والارهاب والمحاصصة لن يتحقق الا عبر الأغلبية السياسية، فيما حذر من المخططات الرامية الى مقاطعة الانتخابات التي تسعى لها بعض الجهات المدعومة من الخارج.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نائب يعتبر المحاصصة والتوافقية "انتحار سياسي" والذهاب بالبلد الى المجهول برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : السومرية نيوز

السابق الجمهورية: معلومات عن امتعاض بالوسط السنّي من محاولة وضعِ اليد على دور الحريري
التالى أوامر حوثية بمنع اتصالات المجندين بذويهم وتصفية المنسحبين