أخبار عاجلة
العرب في مهرجان كان.. أناقة على مر السنين -
التحالف يقصف تحركات للمليشيا في الشاهل بحجة -

بسبب الصواريخ الحوثية .. اطلاق صفارات الإنذار ولأول مرة في العاصمة السعودية الرياض

بسبب الصواريخ الحوثية .. اطلاق صفارات الإنذار ولأول مرة في العاصمة السعودية الرياض

mob_02-05-18-451697172.jpg

بوابة اليمن الأخبارية ـ متابعات

أعلنت السلطات السعودية، إطلاق صافرات الانذار في العاصمة الرياض، ومحافظات الخرج والدرعية، والمناطق الشرقية للمملكة، في العاشر من مايو الحالي. 
وقال الدفاع المدني السعودي في تغريدة على حسابه الموثق بتويتر" :سيتم تنفيذ تجربة (صافرات الإنذار) في الواحدة من ظهر يوم الخميس الموافق ٢٤ / ٨ / ١٤٣٩هـ"، الموافق في العاشر من شهر مايو الجاري".
 وأوضح الدفاع المدني "إن التجربة ستنفذ في كل من مدينة الرياض ومحافظة الخرج ومحافظة الدرعية والمنطقة الشرقية بكامل محافظاتها". 
ولم يشير الدفاع السعودي في تغريدته لأسباب تشغيل صافرات الانذار، إلا أن مغردون سعوديون قالوا أن الخطة جاءت للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها سكان المملكة جراء تصعيد المليشيات الانقلابية لهجماتها الصاروخية، ووصول الصواريخ الباليستية التي يطلقها الحوثيون من اليمن، إلى الرياض والمدن الواقعة شرق المملكة. 
المليشيات الانقلابية بدورها اعتبرت الخطة السعودية، بمثابة اعتراف من سلطات المملكة بتعاظم قدراتها الصاروخية.
 وفي الاشهر الماضية نفت المملكة، إعادة تشغيل صافرات الانذار في المدن الرئيسية، وتداولت وسائل الاعلام تصريحات وتناقلت تغريدات للدفاع المدني، تحدث فيها المسؤولون عن عمليات تطوير مستمرة لمختلف وسائل السلامة بما فيها صافرات الانذار المبكر وترتيبات الاخلاء في المناطق السكنية. 
الجدير بالذكر أن صافرات الانذار المبكر معمول بها في عدة دول عالمية، وتستخدم هذه المنظومة في إعلام السكان بوقوع أو زوال أي من الأخطار المهددة لحياتهم والتي تشمل الكوارث الطبيعية والأخطار الصناعية والحربية.


يمن الغد

السابق مادورو يفوز بولاية رئاسية ثانية بفنزويلا
التالى تقرير استخباراتي تشيكي: 11 أجنبيا توجهوا من تشيكيا إلى سورية العام الماضي للانضمام إلى الإرهابيين