أخبار عاجلة
إعصار «مكونو» يحوّل سقطرى إلى جزيرة منكوبة -
تجميد أمر ترحيل موظف في منظمة حقوقية -
بالصور - عبد الله السعيد بقميص أهلي جدة -
متفرقات سورية -
76 -

الجيش الليبي: بيانات مفوضية الانتخابات آمنة.. والمليشيات تسيطر على طرابلس

الجيش الليبي: بيانات مفوضية الانتخابات آمنة.. والمليشيات تسيطر على طرابلس
الجيش الليبي: بيانات مفوضية الانتخابات آمنة.. والمليشيات تسيطر على طرابلس

وإليكم تفاصيل الخبر الجيش الليبي: بيانات مفوضية الانتخابات آمنة.. والمليشيات تسيطر على طرابلس

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، إن رئيس المفوضية العليا للانتخابات أكد أن جميع أوراق المفوضية وعملية تسجيل بيانات الناخبين، تم حفظهم في أماكن آمنة خارج المفوضية في وقت سابق، نظرًا لتوقعهم التعرض لهجمات إرهابية.

وأضاف «المسماري»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، أن التفجير الإرهابي الذي استهدف مقر المفوضية في طرابلس، صباح اليوم، أسفر عن مقتل 14 شخصًا، بالإضافة إلى وجود فتاتين عاملتين بالمفوضية في عداد المفقودين، مشيرًا إلى عدم وجود رهائن أو مختطفين، بينما مصير الفتاتين لا يزال مجهولًا حتى الآن.

وتساءل حول اختيار هذا التوقيت تحديدًا للقيام بعملية إرهابية ضد المفوضية العليا للانتخابات، قائلًا إن التفجير جرى في أكثر الأحياء أمنًا في طرابلس، ما يعني أن المدينة تحت سيطرة تنظيمات داعش والقاعدة ومليشيات جماعة الإخوان المتحالفة معهم وعصابات أخرى قابلة للإيجار، وفق قوله.

وأوضح أن العملية إرهابية بكل معان الكلمة، متابعًا: «المليشيات في طرابلس لا يريدون إجراء انتخابات لكونها ستخرجهم من المشهد الليبي، فالجماعات الإرهابية تعلن عن وجودها وعن نوايها ورفضها للانتخابات حتى تظل في المشهد الليبي».

وأشار إلى محاولة مصر إقناع الضباط حول رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، الانخراط في القيادة العامة للقوات المسلحة وتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، مضيفًا أن هذا يعني أن مصر تعي جيدًا ما يجري وتريد تثبيت الأمن أولًا قبل البدء في عملية سياسية.

وذكر أن «السراج»، لا يمثل شيئًا وغير معترف به لكونه لم يمر على مجلس النواب كما نص اتفاق الصخيرات السياسي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الجيش الليبي: بيانات مفوضية الانتخابات آمنة.. والمليشيات تسيطر على طرابلس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق اليمن العربي: أسهم أوروبا تغلق منخفضة تحت ضغط شركات السيارات ودويتشه بنك
التالى اليمن العربي: تسيبولكوفا تواجه بوزارنسكو في قبل نهائي بطولة ستراسبورج للتنس