أخبار عاجلة
هذا ما لا تعرفونه عن هاتفكم الذكي! -
إيلون موسك يستعرض مركبة "دراغون" المأهولة -
أبرز مهارات فيدال فى عيد ميلاده الـ31 -

صور.. وزيرات بـ"فستان الحمل"

وإليكم تفاصيل الخبر صور.. وزيرات بـ"فستان الحمل"

وصول المرأة لمنصب وزيرة أو حتى رئيسة وزراء ربما لم يعد يثير الدهشة، لكن هناك ما يثير التعجب لدى البعض وربما الرفض أيضا وهو الحمل أثناء العمل.. ومع ذلك هناك نساء كسرن القاعدة المألوفة وظهرن يمارسن أعمالهن الوزارية بفستان الحمل وحتى بعد الولادة مباشرة.

 

وزيرة الدفاع الإسبانية 

كارمي شاكون
كارمي شاكون

 

كارمي شاكون .. اشتهرت في وسائل الإعلام عام 2008 لكونها واحدة من النساء القلائل اللواتي تولين منصب وزيرة دفاع وأول امرأة تتولى المنصب في إسبانيا والسبب الثاني لشهرتها هي صورها وهي تحضر التدريبات العسكرية وهي في شهرها الثامن من الحمل.

 

ربما لا يعرف العالم أخبار كثيرة عن شاكون سوى هذا بل إن العالم لم يلتفت أيضا لخبر وفاتها العام الماضي عن عمر 46 عاما نتيجة إصابتها بمرض وراثي في القلب.

 

رئيسة الوزراء النيوزيلندية

 

جاسيندا أرديرن
جاسيندا أرديرن

 

جاسيندا أرديرن ليست مشهورة فقط لكونها تتولى رئاسة حكومة نيوزيلندا وهي في سن 37 عاما أو حتى بسبب ارتباطها بالمذيع النجم كلارك جايفورد بل أيضا بسبب حملها.

 

والمعروف عنها إنها ستنجب طفلها الأول الشهر المقبل وفاجأت العالم أمس عندما أعلنت إنها لن تأخذ إجازة أو تتوقف عن العمل لمجرد أنها حامل قائلة "أنا حامل ولست عاجزة" ولكنها أشارت إلى أنها ستأخذ عطلة أمومة لمدة 6 أسابيع بعد الولادة على أن يترك صديقها جايفورد عمله كمذيع ويتفرغ لرعاية الطفل بينما هي تمارس عملها.

 

وزيرة العدل الفرنسية

رشيدة داتي
رشيدة داتي

 

رشيدة داتي امرأة مثيرة للجدل في فرنسا وخارجها باعتبارها واحدة من النساء القلائل ذوات الأصول المغربية والمشكلة التي أثارت الجدل ليس فكرة حملها بقدر ما كانت رفضها أخذ عطلة 3 أشهر بعد الولادة كما ينص القانون، حيث اعتبرت جماعات حقوق المرأة أن تصرف داتي يمثل ضربة لحقوق النساء العاملات وأن أصحاب الأعمال يمكنهم أن يجبروا النساء على العمل وهن في فترة الحمل أو بعد الولادة مباشرة.

 

رئيسة وزراء باكستان

 

بنظير بوتو
بنظير بوتو

 

كل من ذكرناهم في الأعلى لسن أصحاب السبق .. حيث إن بينظير بوتو كانت أول قائدة لدولة تنجب وهي في المنصب، وذلك عندما أنجبت طفليها الأول والثاني وهي في المنصب الأول كان ابنها بالوالي  عام 1988 نفس العام الذي تم انتخابها فيه، ثم ابنتها في 1990 وهي في المنصب وكان عمرها 36 عاما.

 

وحتى جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا قالت إنها تعتبر بوتو نموذجا ومثل أعلى لها قائلة "لقد كبرت في الوقت الذي كانت فيه بينظير بوتو تحكم باكستان".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور.. وزيرات بـ"فستان الحمل" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دوت مصر

السابق صحيفة سعودية تكشف عن : هوية القيادي الحوثية الذي قاد عملية تصفية ”صالح” وماهي المكافأة التي تسلمها؟
التالى ممثلا بري والحريري وشيخ العقل وشخصيات عزوا أبو الحسن بوفاة والده