بنسبة تتراوح بين 50 و60 %.. تونس الأولى عربيا في نسبة المدخنين الذكور

بنسبة تتراوح بين 50 و60 %.. تونس الأولى عربيا في نسبة المدخنين الذكور
بنسبة تتراوح بين 50 و60 %.. تونس الأولى عربيا في نسبة المدخنين الذكور

تحتل تونس المرتبة الأولى عربيا في نسبة المدخنين الذكور حيث تتراوح بين 50 و 60 بالمائة وفق ما أكده الخبير والأستاذ اليمني بجامعة منيسوتا الأمريكية مصطفى العبسي اليوم الخميس 3 ماي 2018 على هامش إنطلاق المؤتمر بمدينة الحمامات تحت شعار "الصدمات النفسية وخبرات الحياة النفسية والسلوكيات الإدمانية".

وأكد مصطفى العبسي أنها نسبة عالية جدا مقارنة ببقية الدول العربية لافتا إلى أن نسبة تدخين النساء تتراوح بين 5 و 15 بالمائة وهي في ارتفاع متواصل حسب تقديره.
ويتراوح المعدل العام للإدمان بالنسبة للمواد غير القانونية بين 2 و 10 بالمائة باعتبار أنه يختلف من منطقة إلى أخرى لإرتباطه باختلاف عوامل الخطر ومدى توفر المواد المخدرة وفق نفس المصدر.
و يتواصل هذا المؤتمر على مدى 4 أيام ببادرة من جمعية مؤتمر إفريقيا للشرق الأوسط وإفريقيا لمقاومة الإدمان وبمشاركة أكثر من 200 طبيب من عديد الدول على غرار لجزائر والمغرب والإمارات والسعودية ولبنان والكامرون وزمبيا وأثيوبيا ومصر.

للإشارة، أوضح التقرير الأخير لمنظمة الصحة العالمية حول وضع ظاهرة التبغ عالميا، أن تونس تحتل المرتبة الاولى عربيا في نسبة المدخنين الذكور.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بنسبة تتراوح بين 50 و60 %.. تونس الأولى عربيا في نسبة المدخنين الذكور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

السابق ميليشيا الحوثي تجبر المراكز التجارية علی دفع إتاوات غير قانونية
التالى زعيم حركة الاحتجاج فى منطقة الريف بالمغرب يدخل فى إضراب عن الطعام