أخبار عاجلة

وزارة التجارة: ارتفاع غير مبرر لأسعار جميع السلع في الاسواق

السودان اليوم:
أقرت وزارة التجارة السودانية وجود ارتفاع غير مبرر لأسعار جميع السلع، وقالت إن الأسواق أوشكت بأن تصل مرحلة الفوضى.

وأشارت الوزارة إلى أنها تحركت بمعية جهات أخرى لرقابة الأسواق تحت رقابة القطاع الاقتصادى ومجلس الوزراء بعد توجيهات صادرة من رئاسة الجمهورية.

وكشف وزير التجارة حاتم السر، عن إنشاء جهاز رقابي لمراقبة أسعار السلع في الأسواق ومراقبة وضع الديباجات على السلع، إضافة لتحديد أرقام هواتف للتبليغ الفوري وتلقي الشكاوى حول عدم وضع الديباجة.
وقال السر رداً على سؤال بالبرلمان حول ارتفاع أسعار السلع اليوم (الثلاثاء) إن وزارته أجرت تعديلات على قانون حماية المستهلك للتحكم في أسعار السلع وعدم زيادتها وتابع: “الأسعار أصبحت متزايدة بصورة ترهق المواطن أكثر وهو أصلاً تعبان”. وأشار إلى أن التجار أصبحوا يقومون بعملية مزعجة تتمثل في بيع السلع للمشتري حسب شكله ولبسه وسيارته”.
وأعلن الوزير عن فتح باب الإستيراد بالتعاون مع البنك المركزي لإستيراد مدخلات الإنتاج والمواد الخام، وأشار إلى أن وزارة التجارة تقوم بجملة من التعديلات القانونية للموائمة بين السير في حرية التجارة والسير فيها وبين ضبط الأسعار.

باج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزارة التجارة: ارتفاع غير مبرر لأسعار جميع السلع في الاسواق برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : السودان اليوم

السابق بعد تغريداته عن مكة.. المالك: أردوغان يجمع كلَّ المتناقضات.. وهكذا يطعن القدس في الظهر!
التالى الحرارة غدا فوق معدلاتها الموسمية والكتل الحارة تنحسر مساء هذا اليوم