جمعية "شباب بلا حدود" تقدم تقريرها الأولي المتعلق بالانتخابات البلدية

جمعية "شباب بلا حدود" تقدم تقريرها الأولي المتعلق بالانتخابات البلدية
جمعية "شباب بلا حدود" تقدم تقريرها الأولي المتعلق بالانتخابات البلدية

اليكم تفاصيل هذا الخبر جمعية "شباب بلا حدود" تقدم تقريرها الأولي المتعلق بالانتخابات البلدية

جمعية "شباب بلا حدود" تقدم تقريرها الأولي المتعلق بالانتخابات البلدية

نشر في الصباح نيوز يوم 08 - 05 - 2018

182415
قدمت جمعية "شباب بلا حدود" اليوم الثلاثاء تقريرها الأولي بخصوص نتائج الملاحظة المحلية المتنقلة للانتخابات البلدية التي جرت يوم الأحد الماضي 6 ماي كما تقدمت في تقريرها بجملة من التوصيات إلى الأحزاب السياسية وإلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وقد تلخصت أهم التجاوزات التي رصدتها الجمعية في تسجيل عمليات دعاية أمام مراكز الاقتراع وفي مداخلها حيث تم تسجيل هذه الخروقات في 13 % من المراكز التي تمت ملاحظتها كما تم تسجيل وجود حملات انتخابية داخل مراكز الاقتراع في 7 % من المراكز المعنية وفق ما أعلنته رئيسة مشروع المراقبة بالجمعية ريم بلحاج علوان أثناء ندوة صحفية اليوم بالعاصمة.
وأضافت أن ملاحظي الجمعية رصدوا حالات لنقل جماعي للناخبين إلى مراكز الاقتراع باستعمال وسائل النقل العمومي في 4 % من المراكز لافتة إلى أن أخطر التجاوزات التي تم رصدها تمثلت في ملاحظة حالات عنف لفظي وصدامات بين منتسبين لبعض القائمات الانتخابية داخل مكاتب الاقتراع في 4 % من المراكز.
من جانبه اعتبر منسق المشروع بالجمعية هيثم العرفاوي أن أهم اخلال على مستوى التعامل مع ممثلي المجتمع المدني تمثل في منع الملاحظين المعتمدين من قبل هيئة الانتخابات الحاملين لبطاقات اعتماد صادرة سنة 2017 (بالنظر إلى أن الانتخابات كانت ستجرى في 17 ديسمبر 2017) من الدخول إلى مراكز الاقتراع وممارسة عملهم رغم تأكيد الهيئة أن هذه البطاقات مازالت سارية المفعول.
وقد تقدم الناطق باسم الجمعية منذر حمدي بجملة من التوصيات دعا فيها الأحزاب إلى توجيه رسائل ايجابية للشباب لحثهم على الاهتمام بالشأن العام بعد العزوف الكبير لهذه الفئة الذي تم رصده أثناء الانتخابات الأخيرة كما أوصى الأحزاب بعدم تكرار التعطيل الذي شهده المسار الانتخابي الأمر الذي اعتبرته الجمعية سببا في ارباك ثقة الناخب وفي المس من المسار الانتخابي.
ودعت الجمعية هيئة الانتخابات إلى العمل على حسن انتداب رؤساء وأعضاء مكاتب الاقتراع والعناية بتكوينهم وتوجيه توصيات لهم من أجل تسهيل عمل ملاحظي المجتمع المدني الى جانب حث الهيئة على تسهيل تنقل الناخبين من ذوي الاحتياجات الخصوصية داخل وخارج مراكز الاقتراع.
يذكر أن جمعية شباب بلا حدود التي تم اعتمادها من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات البلدية جندت 374 ملاحظا محليا للقيام بملاحظة الانتخابات البلدية في عشرة ولايات وهي تونس ومنوبة وبن عروس وأريانة وبنزرت وصفاقس ومدنين وباجة والكاف وزغوان.
وقد شملت عملية الملاحظة كافة مراحل يوم الانتخاب من افتتاح المكاتب وسير عملية التصويت والغلق والعد والفرز حيث تمكنت الجمعية باعتماد تقنية الملاحظة المتنقلة من ملاحظة الانتخابات في 1382 مركز اقتراع.(وات)

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جمعية "شباب بلا حدود" تقدم تقريرها الأولي المتعلق بالانتخابات البلدية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق من هو جوزيبى كونتى المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة في إيطاليا؟
التالى جريمة مروعة بمسجد تهز الجزائر