أخبار عاجلة

أبو الغيط:هناك ضرورة لمراجعة الاتفاق الدولي مع ايران

أبو الغيط:هناك ضرورة لمراجعة الاتفاق الدولي مع ايران
أبو الغيط:هناك ضرورة لمراجعة الاتفاق الدولي مع ايران

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، إنه يعتقد أن "هناك حاجة لمراجعة اتفاق خطة العمل المشتركة التي أبرمتها قوي دولية مع ايران لمراقبة أدائها النووي". جاء ذلك في تصريحات أدلي بها الأمين العام للصحافيين في تونس حيث يشارك في افتتاح أعمال المؤتمر العام لمنظمة الالكسو اليوم، وفق بيان صحافي للجامعة العربية.

وأوضح الأمين العام في تصريحاته تعليقاً علي انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران أن "الاتفاق الذي أبرم في 2015 كان يتناول بشكل حصري الشق النووي في الأداء الإيراني، ولطالما قلنا إن هذا العنصر علي أهميته ليس العنصر الوحيد الذي يجب متابعته مع إيران لأنها تنفذ سياسات في المنطقة تفضي إلى عدم الاستقرار،وهي حتي بدون البعد النووي تتبع سياسات نعترض عليها لأنها تستند إلى الإمساك بأوراق عربية في مواجهتها مع الغرب".

واختتم الأمين العام تصريحاته قائلاً: "سبق لي أن تحدثت بهذا المعني عندما تم إبرام الاتفاق، وموقفي لم يتغير، وبطبيعة الحال فإن قرارات القمم العربية الأخيرة في الأردن والسعودية واضح منها أن هناك ضيقاً عربياً شديداً إزاء الأسلوب الإيراني في المنطقة العربية ورغبة في تغييره، وقلنا مراراً إن إيران تحتاج لإعادة نظر جادة في هذا النهج إذا كانت بالفعل ترغب في إقامة علاقات حسن جوار حقيقية مع الدول العربية".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أبو الغيط:هناك ضرورة لمراجعة الاتفاق الدولي مع ايران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق الدفاع المدني: إخماد حريق داخل مستودع في النبطية والأضرار مادية
التالى جمعية عطاء فلسطين توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع تركيب وحدات طاقة شمسية