أخبار عاجلة
بيتزي للجماهير السعودية: نحن بحاجة دعمكم -
اختطاف نجل دبلوماسي ليبي في كييف -

عاجل: فرار جماعي لقيادات الحوثي مع وثائق ومنهوبات واختفاء تام لعناصرها في المدينة والمليشيات تغلق الميناء "التفاصيل كاملة"

-

عاجل: فرار جماعي لقيادات الحوثي مع وثائق ومنهوبات واختفاء تام لعناصرها في المدينة والمليشيات تغلق الميناء "التفاصيل كاملة"

أكدت مصادر في المقاومة بالساحل الغربي وشهود عيان أن مليشيات الحوثي رفعت جميع النقاط التي في مداخل ومخارج شوارع مدينة الحديدة ولاذت بالفرار بعد اختفاء جميع قياداتها في المدينة.

وقالت المصادر "أن معظم قيادات ميليشيات الحوثي فرت من الحديدة وتوجههت نحو محافظة حجة وصنعاء".

إلى ذلك نقلت سكاي نيوز عن المتحدث الرسمي باسم قوات المقاومة الوطنية العقيد الركن صادق دويد "أن ميليشيات الحوثي تنهار في مديريات الحديدة".

ونقلت القناة عن مصادرها "أن ميليشيات الحوثي الايرانية تغلق ميناء الحديدة منذ صباح الأحد الماضي".

وأكدت أن الميليشيات تقطع شوارع عدة في مداخل مدينة الحديدة بعد تقدم المقاومة اليمنية بمساندة من التحالف.

وقالت"أن عشرات القتلى والجرحى من ميليشيات الحوثي يصلون الى مستشفيات الحديدة".

وأشارت إلى ان شاحنات محملة بالمنهوبات غادرت منطقة كيلو ١٦ في الحديدة متجه نحو صنعاء وترافقها قوة أمنية، وان الميليشيات نهبت مقرات حكومية ونقلت وثائق خاصة بها نحو صنعاء.

وقال المتحدث باسم المقاومة الوطنية" أن ميليشيات الحوثي زرعت الألغام بشكل عشوائي وان بعض الألغام تفجرت بها بسبب العشوائية في زراعتها"

وأكد دويد أن القوات المسلحة الإماراتية شاركت وساندت عمليات التحرير قرب الحديدة.

وكان أعلن المتحدث باسم الوية حراس الجمهورية، إن القوات المشتركة أصبحت على بعد ثمانية عشر كيلو مترا فقط جنوبي مدينة الحديدة.

وكانت قوات القوات المشتركة باغتت مليشيا الحوثي بعملية هجومية نوعية خلال الساعات الماضية ووصلت الى منطقة الطائف في مديرية الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة, وبدعم ومساندة من قوات التحالف العربي

 

السابق غارات روسية على جنوبي سوريا للمرة الأولى منذ 2017
التالى معلومات "تلفزيون لبنان":أكثر من 700 ألف خليجي يعتزمون زيارة لبنان في الصيف