أخبار عاجلة

المقاومة على أسوار الحديدة.. والميليشيات الإيرانية تبدأ بالفرار

المقاومة على أسوار الحديدة.. والميليشيات الإيرانية تبدأ بالفرار
المقاومة على أسوار الحديدة.. والميليشيات الإيرانية تبدأ بالفرار

-

وإليكم تفاصيل الخبر المقاومة على أسوار الحديدة.. والميليشيات الإيرانية تبدأ بالفرار

تعز: «الخليج»

بدأت قوات المقاومة اليمنية في تضييق الخناق على ميليشيات الحوثي الإيرانية في الحديدة، بالتزامن مع تقارير عن بدء الميليشيات سحب عناصرها من المدينة، فيما تواصلت المعارك العنيفة تحت مظلة جوية من طيران التحالف العربي.
وذكرت قناة «سكاي نيوز» أمس أن مسلحي ميليشيات الحوثي بدأوا بالانسحاب من مدينة الحديدة، بحسب صور أظهرت عربات تحمل العشرات من عناصر الميليشيات تفر من المدينة، كما بدت بعض الشوارع خالية من نقاط التفتيش الحوثية.
وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في الساحل الغربي، حيث قصفت تعزيزات عسكرية كبيرة لميليشيات الحوثي في الحديدة. وقتل أكثر من 60 مسلحاً من ميليشيات الحوثي، في مواجهات مع قوات المقاومة اليمنية وقصف لمقاتلات التحالف العربي بمناطق متفرقة من محافظة الحديدة، في وقت نجحت فيه قوات المقاومة اليمنية في الاستيلاء على عتاد عسكري للمتمردين. وأفادت مصادر يمنية أن المقاومة الوطنية المشتركة أحرزت تقدماً جديداً في جبهة الدريهمي جنوبي الحديدة، وتقدمت بعمق 3 كيلومترات لتقترب من التجمعات السكنية القريبة من المدينة.
وتمكنت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، من انتزاع أكثر من 600 لغم مختلفة الأنواع والأحجام والأهداف من تلك المواقع الجديدة التي حررها الجيش.
وذكرت مصادر عسكرية يمنية، أمس الخميس، أن قوات الشرعية عثرت على مخازن كبيرة من الأسلحة الثقيلة على طول الشريط الساحلي الغربي لليمن تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية. وأوضحت المصادر وفقاً لقناة «العربية» الإخبارية، أن المخازن تشتمل على صواريخ باليستية وعربات نقل و«مدفع هاوزر»، وعربة تحمل قواعد صواريخ وعربة مدرعة، بالإضافة إلى العديد من الأسلحة الرشاشة.
وأشارت المصادر إلى أن قوات التدخل السريع باتت تتمركز فى مديرية الدريهمي المتاخمة لمحافظة الحديدة، وتستعد لاقتحام المدينة وتطهير الأجزاء الجنوبية منها، مؤكدة أن البوارج البحرية لعبت دوراً مهماً في استهداف مواقع الميليشيات الحوثية في الحديدة.
وأفاد مصدر عسكري، أمس الخميس، بمقتل وإصابة عشرات المسلحين من الحوثيين في معارك وقصف بمحافظة الحديدة. وقال المصدر إن المعارك تجددت بشكل عنيف بين قوات الجيش والمقاومة التهامية المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، وميليشيات الحوثيين من جهة ثانية، في منطقة الطائف بمديرية الدريهمي، جنوبي مدينة الحديدة.
وأكد المصدر، أن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية على مواقع منفصلة للميليشيات في مديرية الدريهمي. كما استهدفت مقاتلات التحالف، حسبما أفاد المصدر، تجمعات للميليشيات في الجاح باتجاه مديرية بيت الفقيه، تمهيداً لتقدم قوات الجيش الوطني نحو مديرية الحسينية لقطع خطوط إمداد الميليشيات. وأوضح المصدر، أن هناك خطة محكمة من قبل الجيش لاستكمال تحرير محافظة الحديدة والسيطرة على مطارها ومينائها خلال الأيام القليلة القادمة.
وكشف الجيش اليمني أن قوات التدخل السريع باتت تتمركز في مديرية الدريهمي المتاخمة للحديدة، وتستعد لاقتحام المدينة وتطهير الأجزاء الجنوبية منها.
وأفادت معلومات استخباراتية بأن الميليشيات عمدت، يومي الأربعاء والخميس، إلى تغيير مواقعها العسكرية، وقامت بنشر مقاتليها داخل المواقع السكنية، والمجمعات التجارية والفنادق، كما تحصنت بالمستشفيات والمراكز الطبية.
وتؤكد المعطيات الميدانية أن تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، بات محسوماً وفقاً للمعايير العسكرية، بعد الانتصارات الساحقة لقوات الشرعية اليمنية، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، مما سيمثل فصلاً حاسماً في دفن مشروع إيران في اليمن، عبر وكلائها من ميليشيات الحوثي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المقاومة على أسوار الحديدة.. والميليشيات الإيرانية تبدأ بالفرار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق مسيرة لعدد من المحتجين الاثيوبيين على مستديرة الدورة باتجاه بولفار سن الفيل
التالى بشار الأسد: اتهام سوريا باستخدام الأسلحة الكيميائية لا علاقة له بالواقع